الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الولايات المتحدة تعلن عن قيود جديدة على هواوي والصين تهدد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شركاتها

الولايات المتحدة تعلن عن قيود جديدة على هواوي والصين تهدد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شركاتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الولايات المتحدة تعلن عن قيود جديدة على هواوي والصين تهدد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شركاتها
 

حذّرت الصين من أنها ستتّخذ  الإجراءات اللازمة لحماية Huawei وغيرها من الشركات بعدما أعلنت الولايات المتحدة عن قيود جديدة على شراء مجموعة الاتصالات العملاقة تكنولوجيا أشباه الموصلات-  وفقًا لـCNBC عربية.

وكثّفت واشنطن العقوبات المفروضة على الشركة التي تتهمها الولايات المتحدة بالتجسس، فقطعت Huawei عن مصنّعي الشرائح الإلكترونية في العالم.

وأفادت وزارة التجارة أن “الصين ستتّخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق المشروعة ومصالح الشركات الصينية بعزم”.

وحثت الوزارة في بيان الولايات المتحدة على الوقف الفوري "للأفعال الخاطئة"، كما أوضحت في ردها على الأسئلة بشأن ما إذا كانت بكين ستتخذ إجراءات انتقامية ضد الولايات المتحدة أن الصين ستدافع بقوة عن الحقوق القانونية لشركاتها.

ونقلت صحيفة غلوبال تايمز الصينية أمس السبت عن مصدر مقرب من الحكومة الصينية قوله إن بكين مستعدة لاتخاذ سلسلة من الإجراءات المضادة ضد الولايات المتحدة، مثل وضع الشركات الأميركية على "قائمة كيانات غير موثوق بها"، وفرض قيود على الشركات الأميركية مثل آبل وسيسكو وكوالكوم.

وقالت صحيفة الشعب اليومية -وهي الصحيفة الرسمية للحزب الشيوعي الحاكم في الصين- إن المصدر ذكر أيضا وقف شراء طائرات بوينغ.

ونقلت صحيفة غلوبال تايمز عن المصدر أن "الصين ستتخذ إجراءات مضادة قوية لحماية حقوقها المشروعة" إذا مضت الولايات المتحدة قدما في خطة تغيير القواعد ومنع الموردين الأساسيين للرقائق -بما في ذلك "تي إس إم سي" (TSMC) ومقرها تايوان- من بيعها لهواوي".

مجموع المشاهدات: 1451 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة