الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الهند تحظر "تيك توك" وتهدده بخسائر قيمتها 6 مليارات دولار

الهند تحظر "تيك توك" وتهدده بخسائر قيمتها 6 مليارات دولار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الهند تحظر "تيك توك" وتهدده بخسائر قيمتها 6 مليارات دولار
 

يمكن أن تخسر شركة التكنولوجيا الصينية "بيتي دانس" مطورة تطبيق "تيك توك" الشهير، أكثر من 6 مليارات دولار بعد أن تم حجبه من قبل الحكومة الهندية في إطار الأزمة الحالية بين نيودلهي وبكين بسبب الحدود.

ونقل موقع (كايكسن) الإخباري الأربعاء عن مصادر من الشركة أن حجم الخسائر قد يتجاوز 6 مليارات دولار، ما يأتي أعلى من الخسائر المجمعة للتطبيقات الصينية الـ58 الأخرى التي حظرتها الهند مؤخراً، بما في ذلك "وي شات" و"ويبو" اللذين يعادلان في الصين تطبيقي "واتس آب" و"تويتر".

وتعد الهند هي أكبر سوق من حيث مستخدمي "تيك توك" بعد الصين، على الرغم من أن التطبيق يسمى هناك "دوين" ويبلغ مستخدموه أكثر من 120 مليوناً.

وفي الهند، تم تنزيل التطبيق 611 مليون مرة في الربع الأول من عام 2020، أي ضعف العدد المسجل تقريباً في عام 2019.

وأعلنت الحكومة الهندية يوم الاثنين عن حظر 59 تطبيقاً صينياً للهواتف المحمولة، معتبرة إياها "ضارة بسيادة" البلاد، لأنها تستعمل في سرقة ونقل بيانات المستخدمين دون إذن إلى خوادم تقع خارج الهند.

وشهدت الدولتان تصعيداً عسكرياً منذ مايو (آيار) الماضي على الحدود المشتركة، التي يبلغ طولها 4000 كلم، إثر مواجهة لم تسفر عن سقوط ضحايا لكنها تأججت بعد حادث مماثل في يونيو (حزيران) أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 20 جندياً هندياً وإصابة أكثر من 70 آخرين.

مجموع المشاهدات: 1710 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة