الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | براءة اختراع جديدة من آبل تمكن من استخدام الهاتف الذكي كشكل من أشكال التحقق من الهوية

براءة اختراع جديدة من آبل تمكن من استخدام الهاتف الذكي كشكل من أشكال التحقق من الهوية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
براءة اختراع جديدة من آبل تمكن من استخدام الهاتف الذكي كشكل من أشكال التحقق من الهوية
 

قدمت شركة براءة اختراع جديدة تصف فيها استخدام الهاتف الذكي كشكل من أشكال المُعرف الرقمي الذي يتيح للمستخدمين إعداد التحقق من كافة الوثائق المتعلقة بالهوية الشخصية، مثل جواز السفر وبطاقة الهوية ورخصة القيادة، بالإضافة إلى بطاقات الائتمان ومفاتيح السيارة.

ويقوم المستخدم بتحميل المعلومات الشخصية في النظام، والذي يتحقق بعد ذلك من المطالبة ضد قواعد البيانات الأخرى مع الوصول إلى السجلات الشخصية.

وتشمل براءة الاختراع التي تحمل عنوان "مطالبات مؤكدة لهوية المستخدم" أيضاً حالة فقدان الجهاز، والتي تضمن لمالكي الجهاز مسح معلوماتهم لتجنب سرقة بياناتهم الشخصية المسجلة في الوثائق الإلكترونية.

وتعمل شركة أبل على التخلص التدريجي من المحفظة الفعلية منذ عام 2014، عندما قدمت Apple Pay لأول مرة، والذي يسمح للمستخدمين بتخزين بطاقات الائتمان على الأجهزة.

وفي الشهر الماضي، أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي ضمن مؤتمره السنوي للمطورين عن أحدث أنظمته التشغيلية للأجهزة المحمولة "iOS 14" متضمناً العديد من المزايا المتطورة، أبرزها تخزين المستخدم لمفتاح السيارة الفعلي داخل النظام، ليتيح فتح أو إغلاق السيارة عبر هاتف "آي فون" أو ساعة "ووتش".

مجموع المشاهدات: 673 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع