الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | كورونا يساعد على عودة الكميوتر الشخصي مع اضطرار العديدين العمل من البيت

كورونا يساعد على عودة الكميوتر الشخصي مع اضطرار العديدين العمل من البيت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كورونا يساعد على عودة الكميوتر الشخصي مع اضطرار العديدين العمل من البيت
 

بعد التفشي السريع لفيروس كورونا واضطرار كثيرين للعمل من المنزل طوال أسابيع، تهافتت الشركات والأفراد في العالم على استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية، ما أعاد الزخم إلى هذه المنتجات بعدما طغت عليها تكنولوجيا الأجهزة المحمولة.

وبيّنت أرقام نشرها معهدا "غارنر" و"إنترناشونال داتا كوربوريشن" (آي دي سي) أن عمليات تسليم أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة المخصصة للعمل ازدادت في الربع الثاني من العام، بعد تجاوز الصعوبات في سلسلة الإمداد جراء جائحة كورونا.
 
وقال مسؤول البحوث في وحدة رصد الأجهزة المحمولة لدى "آي دي سي" جيتيش أوبراني إن "الطلب القوي بفعل العمل من المنزل والتعليم الإلكتروني تخطى التوقعات وأعاد أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلى صلب مروحة المنتجات الاستهلاكية في مجال المعلوماتية".
 
وأضاف: "يبقى علينا تحديد ما إذا كان الطلب ومعدل الاستخدام المرتفع سيستمران خلال فترة الركود وفي عالم ما بعد الوباء مع إعادة فتح المدارس ومواقع العمل".

وأشارت "آي دي سي" إلى أن عمليات توصيل أجهزة الكمبيوتر الشخصية ازدادت بنسبة 11,2% إلى 72,3 مليون وحدة في الربع الثاني من 2020 مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي. أما معهد "غارنر" فقد سجل ازديادا بنسبة لم تتعد 2,8 % مع 64,8 مليون وحدة. ويعود الفرق الكبير بين أرقام المجموعتين إلى اختلاف أساليب الحساب.

مجموع المشاهدات: 872 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة