الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تطوير أول قميص قادر على محاربة حرارة الصيف

تطوير أول قميص قادر على محاربة حرارة الصيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطوير أول قميص قادر على محاربة حرارة الصيف
 

 تتزايد مشكلات الاحتباس الحرارى يوماً بعد يوم، الأمر الذى دفع العديد من شركات التقنية فى العالم لتطوير أجهزة لمحاربة الحر الشديد ضمن مجال التطبيقات العاملة بها، ولم تكن الأزياء بعيدة عن هذا المجال لتطالها يد التكنولوجيا الحديثة.

وتوصلت إحدى الشركات اليابانية لتطوير "أول قميص شخصى مكيف، باستخدام جهاز يتم التحكم به عن طريق تطبيق خاص على الهاتف الذكى.

الجهاز الذى أطلقت الشركة عليه اسم "Reon Pocke"، يوضع على ظهر مرتديه وبمجرد لمسه تبدأ مروحة صغيرة عملها بإخراج الهواء الدافئ إلى الخارج بعيدا عن الجسم، حسب سبوتنيك.

حجم الجهاز الذى لا يتجاوز حجم المحفظة الداخلية يتم ربطه عن طريق "البلوتوث" بالجهاز الذكى لمستخدمه، ويوضع فى جيب صغير فى قاعدة العنق.

ليعمل الجهاز بتأثير "بلتيير" وهو مفهوم فى الديناميكية الحرارية للقيام بالتبريد، ليصبح بمثابة مضخة حرارية تعد بالمساعدة فى تبريد درجة حرارة جسم مرتديها إلى ما قد يصل إلى خمسة تحت الصفر فى الأيام الحارة.

كما يمكن التحكم بدرجة التكييف عن طريق الهاتف من خلال تطبيق خاص يمكن تحميله على الهاتف الذكى لمستخدمه، ويمكن استخدام الجهاز شتاء، للمساعدة فى رفع درجة حرارة جسم مرتديها.

يذكر أن بطارية الجهاز الصغيرة تتيح لصاحبها مدة تصل لأربع ساعات يوميا من التمتع بميزاته، ويجب الانتظار لساعتين لإعادة شحنها من جديد.

مجموع المشاهدات: 1267 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة