الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | وكالة "ناسا": 9572 مغربيا سجلوا أسماءهم على رقائق أرسلت إلى كوكب المريخ

وكالة "ناسا": 9572 مغربيا سجلوا أسماءهم على رقائق أرسلت إلى كوكب المريخ

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكالة "ناسا": 9572 مغربيا سجلوا أسماءهم على رقائق أرسلت إلى كوكب المريخ
 

كشفت وكالة الطيران والفضاء الأمريكية “ناسا” أن 9572 شخصا مغربيا قاموا بإرسال أسمائهم على رقائق إلى كوكب المريخ، عبر رحلة استكشافية للكوكب الأحمر.

 

بينما يستغرق وصول البشر لسطح المريخ سنوات عدة، أعلنت وكالة ناسا عن فرصة ذهبية لتسجيل أسمائهم على سطح الكوكب الأحمر، حيث صرحت ناسا في وقت سابق بأنها فتحت المحال أمام إضافة أسماء رقائق سيتم نقلها إلى المريخ.

 

وانطلقت الرحلة الأولى إلى المريخ في ماي 2018، بينما تقرر انطلاق الرحلة الثانية خلال يوليو 2020 لتهبط على سطح الكوكب الأحمر بحلول فبراير عام 2021.

 

وأوضحت وكالة ناسا أن هذه المهمة لن تكون مأهولة، وستقتصر على مسبار للبحث عن مؤشرات على حياة ميكروبية سابقة، بالإضافة إلى محاولة تحديد مناخ الكوكب والمواصفات الجيولوجية له وجمع عينات من أجل تمهيد الطريق للاستكشاف البشري فيما بعد.

 

وأوضحت الأرقام أن المغاربة احتلوا المرتبة 33 من حيث عدد الأسماء التي أرسلوها، فما حلت الولايات المتحدة الأمريكية أولا بـ676 ألف و773 اسما، متبوعة بالصين بـ262 ألف و752 سنا، ثم الهند بـ138 ألف 899 اسما. فيما سجل أزيد من 2.4 مليون شخص أسماءهم على سطح المريخ.

 

تسعى وكالة ناسا إلى إعادة البشر لسطح القمر بحلول عام 2024 لإجراء مزيد من الاستكشاف لسطحه. ومن المقرر أن يتم استخدام نتائج الرحلة نحو القمر عند القيام بإرسال رواد فضاء إلى سطح كوكب المريخ بحلول عام 2030.

 

 

مجموع المشاهدات: 6331 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع