الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الصين لن تقبل شراء الولايات المتحدة لتيك توك

الصين لن تقبل شراء الولايات المتحدة لتيك توك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصين لن تقبل شراء الولايات المتحدة لتيك توك
 

قالت وسائل إعلام رسمية صينية، اليوم الثلاثاء، إن الصين لن تقبل سرقة الولايات المتحدة لشركة تكنولوجيا صينية، وأن لدى بكين طرق للرد على ضغط واشنطن على تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة الصيني تيك توك.

وكتبت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية، في افتتاحية أن ضغوط إدارة الرئيس الأمريكي ترامب على "بايت دانس"، الشركة الأم لتطبيق تيك توك في الصين، لبيع عملياتها في الولايات المتحدة لشركة مايكروسوفت، أو مواجهة الحجب، تصل إلى "التحطيم والانتزاع".

وقالت الصحيفة: "بينما من المرجح أن تكون بكين حذرة في فرض قيود مماثلة على الشركات الأمريكية في الصين، إلا أنها لديها الكثير من الطرق" للرد.

وأعلنت مايكروسوفت، الإثنين، أنها تجري مناقشات مع بايت دانس لشراء أجزاء من تيك توك بعد أن أمهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشركتين 45 يوماً للتوصل إلى اتفاق.

وهدد ترامب في البداية بحظر تيك توك في الولايات المتحدة لحماية الأمن القومي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال عطلة نهاية الأسبوع، إن واشنطن قد تتخذ إجراء "قريباً" ضد تيك توك وشركات صينية أخرى، يعتقد أنها تشارك البيانات مع الحكومة الصينية.

وقالت بايت دانس في بيان الأحد، إنها لا تزال ملتزمة بأن تكون شركة عالمية رغم "الصعوبات المعقدة والتي لا يمكن تصورها بما في ذلك البيئة السياسية الدولية المتوترة".

مجموع المشاهدات: 1630 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع