الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تحذيرات من الحسابات المزيفة على الإنترنت

تحذيرات من الحسابات المزيفة على الإنترنت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذيرات من الحسابات المزيفة على الإنترنت
 

حذر مركز حماية المستهلك بولاية سكسونيا الألمانية من الحسابات المزيفة على شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، والتي تغري المستخدم بالصور الإباحية التي تقود المستخدم إلى مواقع المواعدة الجنسية المدفوعة، وفي أسوأ الحالات، تنزيل البرامج الضارة وشفرات اخبيثة على الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي، أو الحاسوب المكتبي.

وتتزايد التعليقات الغامضة والعروض المغرية في الملفات الشخصية العامة أو الدردشة الجماعية، سواء كانت على شكل قلب صغير على موقع إنستغرام أو رابط على شبكة فيس بوك أو تعليق على "واتس آب".

وغالباً ما تقف الروبوتات خلف هذه الحسابات المزيفة، بعد التحكم فيها بواسطة برامج الكمبيوتر، للتعليق على المنشورات ومتابعة الملفات الشخصية وكتابة الرسائل الخاصة.

وتهدف كل هذه الإجراءات إلى حث المستخدم على النقر على الروابط المشكوك فيها، والتي تقوده إلى المواقع الإباحية المدفوعة، أو إلى مواقع ويب تثبت برامج ضارة وشفرات خبيثة على جهاز المستخدم.

وينصح خبراء المركز الألماني لحماية المستهلك بتفادي النقر على الملفات الشخصية المشبوهة أو متابعتها، كما يمكن للمستخدم الإبلاغ عن هذه الحسابات باعتبارها حسابات Spam على شبكة التواصل الاجتماعي المعنية.

مجموع المشاهدات: 1142 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة