الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | إيلون ماسك يتعاون مع شركة لإنتاج 405 ملايين جرعة من لقاح ضد كورونا

إيلون ماسك يتعاون مع شركة لإنتاج 405 ملايين جرعة من لقاح ضد كورونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيلون ماسك يتعاون مع شركة لإنتاج 405 ملايين جرعة من لقاح ضد كورونا
 

ذكرت شركة "كيورفاك" الألمانية للتكنولوجيا الحيوية، والتي تعمل على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا، أنها أجرت محادثات مع رئيس شركة "تيسلا" الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، إيلون ماسك، حول مشروع مشترك قائم بالفعل، خلال زيارة ماسك لمقر الشركة في مدينة توبينغن الألمانية أمس الثلاثاء.

وتعتزم "كيورفاك"، إنتاج نحو 405 ملايين جرعة من لقاح ضد كورونا مخصصة للمفوضية الأوروبية، بعد الانتهاء من الاختبارات على اللقاح.

ونفت "كيورفاك" إجراء محادثات مع ماسك حول مشاركته فيها على لسان متحدث باسم الشركة اليوم الأربعاء، مؤكداة أن الأمر كان يدور حول زيارة عمل لتبادل المعلومات، وقال: "لا توجد نتائج محددة عن أي شيء منتظر القرار بشأنه".
 
وحسب البيانات، دارت المحادثات حول التعاون القائم بالفعل منذ فترة طويلة بين "كيورفاك" وشركة "غرومان" المملوكة لـ"تيسلا" حول تكنولوجيات ما يسمى بـ"مرسال الحمض النووي الريبوزي"، والتي تتعلق بمنتوجات قابلة للحمل لتطوير لقاحات وأدوية جديدة.
 
ويدور الأمر بالتحديد حول طابعات يمكنها إنتاج لقاحات وعلاجات أخرى قائمة على "الحمض النووي الريبوزي"، وهو نوع من جزيء مرسال يحتوي على تعليمات بناء لإنتاج بروتينات.
 
وبالنسبة للقاح المضاد لكورونا، زود باحثو "كيورفاك" "الحمض النووي الريبوزي" بالتعليمات الخاصة ببروتين فيروس كورونا سارس-كوف .2- وبعد التطعيم، تنتج الخلايا البشرية هذا البروتين الذي يعرف الجسم أنه دخيل، ليشكل أجساما مضادة وخلايا دفاعية أخرى ضده.

وقال المتحدث إن المشروع المشترك بدأ من قبل شركة "كيورفاك" في 2017 قبل أن تستحوذ مجموعة "تيسلا تيك" على شركة "غرومان" الألمانية، موضحاً أنه في ذلك الوقت كانت "كيورفاك" تبحث عن شريك تقني يمكنه بناء مثل هذه الأجهزة، ووقع الاختيار على غرومان.

مجموع المشاهدات: 1627 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | صالح
لقاح للأمريكيين
أي لقاح فعال سيصنع في العالم فهو ملك الأمريكيين أولأ والعالم المتقدم ثانيآ،. ولنا ما تبقى إن تبقى شيئ. لنا الله سبحانه نسأله أن يرفع عنا هذا البلاء.
مقبول مرفوض
0
2020/09/02 - 10:25
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة