الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مايكروسوفت تطلق وظيفة تفريغ صوتي ببرنامج Word

مايكروسوفت تطلق وظيفة تفريغ صوتي ببرنامج Word

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مايكروسوفت تطلق وظيفة تفريغ صوتي ببرنامج Word
 

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق وظيفة جديدة في برنامج معالجة النصوص Word؛ حيث تقوم وظيفة التفريغ الصوتي Audio Transcription الجديدة بتحويل الملفات الصوتية إلى نص مكتوب، كما يمكن تحرير التسجيلات بشكل لاحق، غير أن هناك بعض القيود بوظيفة مايكروسوفت الجديدة.

وأوضحت الشركة الأمريكية أنه يمكن استعمال وظيفة التفريغ الصوتي الجديدة لاستيراد الملفات الصوتية المتوفرة لدى المستخدم بصيغ mp3 أو wav أو m4a أو mp4 في ملفات Word، وبعد ذلك يتم تحويل هذه الملفات الصوتية إلى نص مكتوب، كما يمكن إملاء النص مباشرة في ملف Word، وعندئذ يتم تخزين الكلام المنطوق كملف صوتي أو نص مكتوب، ويمكن لبرنامج Word التعرف على أكثر من متحدث ويميزهم في النص المكتوب.

ويمكن للمستخدم تعديل النص المكتوب بهذه الطريقة في برنامج Word أو البحث فيه، كما يمكن إدراج جميع النصوص المكتوبة أو فقرات منها في مستند Word.

وتتوفر وظيفة التفريغ الصوتي الجديدة في إصدار الويب من برنامج Word لمتصفح مايكروسوفت Edge وجوجل Chrome، ولكن يشترط لذلك تسجيل الدخول بواسطة حساب مايكروسوفت 365.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أن وظيفة التفريغ الصوتي تتوفر حاليا باللغة الإنجليزية فقط، ويمكن تحميل ملفات صوتية بمدة تشغيل تصل إلى 5 ساعات شهريا كحد أقصى، ويبلغ الحد الأقصى للملف الصوتي، الذي يتم تحميله في برنامج Word، حوالي 200 ميجابايت، ولا تسري هذه الحدود القصوى على الملفات الصوتية، التي يتم تسجيلها في برنامج Word مباشرة، ومن المتوقع طرح وظيفة التفريغ الصوتي في نسخة Office Mobile مع حلول نهاية 2020.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة مايكروسوفت عن وظيفة الأوامر الصوتية لبرنامج Word، والتي تتيح للمستخدم إمكانية إضافة النصوص وتنسيقها وتحريرها، ويتم استعمال وظيفة الأوامر الصوتية ضمن وظيفة الإملاء ببرنامج Word.

وتتوفر وظيفة الأوامر الصوتية في إصدار الويب من برنامج Word ونسخة Office Mobile عند استعمال حساب مايكروسوفت، ومن المتوقع أن تتوافر هذه الوظيفة لمستخدمي مايكروسوفت 365 وإصدار سطح المكتب من برنامج Word ولمستخدمي برنامج Word لأجهزة الماك مع حلول نهاية 2020.

مجموع المشاهدات: 1089 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة