الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | خبراء يتوقعون إطلاق أبل هاتفها "آي فون 12" في الأسبوع المقبل

خبراء يتوقعون إطلاق أبل هاتفها "آي فون 12" في الأسبوع المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبراء يتوقعون إطلاق أبل هاتفها "آي فون 12" في الأسبوع المقبل
 

حددت أبل 15 سبتمبر (أيلول) الجاري موعدا لـ"حدث" توقع خبراء أن يشهد الإطلاق المنتظر لهاتف "آي فون 12"، أول جهاز للمجموعة الأمريكية بتقنية الجيل الخامس.

وجاء في إعلان نشرته المجموعة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني الثلاثاء "حدث لأبل. انضموا إلينا  من أبل بارك في 15 سبتمبر (أيلول)".

ولم تكشف الشركة، عملا باستراتيجيتها التسويقية المعتادة القائمة على التشويق، أي معلومات إضافية لكنها درجت منذ سنوات على كشف نماذجها الجديدة من هواتف "آي فون" في الخريف.

وقال دان آيفز من شركة "ويدبوش" للخدمات المالية الاثنين: "نرى أن أبل ومزوديها الآسيويين يستبقون الطلب المتزايد على الطراز ذي الشاشة الأكبر بطول 17 سنتيمتراً، ما يدفعنا إلى توقع إطلاق جهاز آي فون 12".

وأشار المحلل إلى أن الشركة الأميركية قد تبيع أكثر من 75 مليون جهاز، معتبراً أن أكثر من ثلث الـ950 مليون جهاز "آي فون" المستخدمة حالياً في العالم، أي 350 مليون جهاز، قد تُستبدل بطراز أحدث في الأشهر المقبلة.

وتعول أبل على عنصر جذب يتمثل في قدرة الأجهزة الجديدة على الإفادة من الموجات الفائقة السريعة للجيل الخامس، التي لا تزال في مرحلة الانتشار العالمي مع تقدم كبير في بعض البلدان مثل كوريا الجنوبية، والصين.

وأصدرت الشركتان المتصدرتان لسوق الهواتف الذكية في العالم، الكورية الجنوبية سامسونغ، والصينية هواوي، طرازات عدة بتقنية الجيل الخامس.

ورغم التوتر التجاري والسياسي مع الولايات المتحدة، يعتبر دان آيفز أن السوق الصينية تبقى أساسية لـ"أبل"، وقد تسجل المجموعة ارتفاعا كبيرا في الطلب في السوق الهندية.

وخلص المحلل إلى أن هاتف آي فون 12 "يمثل حلقة جديدة لشركة تيم كوك، هي الأهم منذ إطلاق هاتف آي فون 6 في 2014. وسيفتح صفحة جديدة في نمو أبل رغم تراجع الشهية الاستهلاكية".

وشهدت سوق الهواتف الذكية حول العالم "انهياراً" في الربع الثاني هذه السنة، وفق شركة "كاناليس" التي تحدثت عن تراجع بـ 14 % إلى 285 مليون جهاز مباع، بعد تراجع أيضاً في الربع الأول.

وحدها "آبل" استمرت في النمو بين الشركات الثلاث المتصدرة للسوق.

مجموع المشاهدات: 970 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة