الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | ما مواصفات كاميرات الهواتف الذكية الجيدة؟

ما مواصفات كاميرات الهواتف الذكية الجيدة؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما مواصفات كاميرات الهواتف الذكية الجيدة؟
 

تأتي الهواتف الذكية الحديثة بكاميرات متطورة لالتقاط صور فائقة الجودة تضاهي جودة كاميرات التصوير الفوتوغرافي. ويتعين على المستخدم مراعاة بعض المعايير المهمة عند شراء هاتف ذكي جديد للحصول على صور فائقة الجودة.

وأوردت مجلة "كونكت" الألمانية أن كاميرات الهواتف الذكية الفاخرة تجمع حاليا بين العدسات واسعة الزاوية للغاية ذات دقة الوضوح الفائق والبُعد البوري الطويل، مشيرة إلى أن عصر الكاميرات بدقة 12 ميجابيكسل اقترب من نهايته.

وقد قامت المجلة الألمانية باختبار مجموعة من كاميرات الهواتف الذكية الفاخرة وأوضحت أن دقة الوضوح الفائقة أصبحت من التجهيزات القياسية مع إضافة عناصر الصورة المجاورة فيما يعرف باسم تجميع وحدات البيكسل Pixel Binning، وهو ما يزيد جودة الصور بشكل ملحوظ، كما يتضح من نتائج الاختبار أن الشركات الصينية تقود حاليا حركة تطوير كاميرات الهواتف الذكية.

فتحة عدسة شديدة الإضاءة
وأوضح الخبراء الألمان أنه ينبغي أن يعمل مستشعر الكاميرا والبرامج والعدسة معا بصورة جديدة. وفيما يتعلق بالعدسة فإنه ينبغي استخدام فتحة عدسة شديدة الإضاءة بقيمة تبلغ f/1.8 أو أقل، وينبغي أن يكون التركيز التلقائي أسرع ما يمكن، وأن يكون وقت التصوير قصيراً للغاية، كما يساعد مثبت الصورة البصري OIS في التقاط صور واضحة في ظل ظروف الإضاءة السيئة أو أثناء الحركة.

وأشار الخبراء الألمان إلى أن كاميرات الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة حالياً تزخر بالكثير من الوظائف الإضافية والموسعة، مثل الكاميرات المتعددة، التي تتيح إمكانية التقاط الصور بعدسة واسعة للغاية أو عدسة مقربة أو تأثير Bokeh.

عدسة زووم بيرسكوب
وهناك الكثير من الهواتف تجمع بين العدسات الواسعة للغاية والعدسات المقربة وتوفر مزيدا من المرونة مع الكاميرات الثلاثية أو الرباعية، وكثيراً ما تشتمل الهواتف الذكية الفاخرة على عدسة زووم بيرسكوب مركبة بشكل عرضي في جسم الهاتف الذكي، وتتيح هذه النوعية من الكاميرات تحقيق تكبير بصري قوي.

وعلى الرغم من ذلك لا يمكن للتجهيزات التقنية وحدها أن تلتقط صورا بجودة فائقة، ولا تزال هناك اختلافات كبيرة في جودة الصور بين كاميرات الهواتف الذكية.

وقد أظهرت نتائج اختبار المجلة الألمانية حصول سبع كاميرات بالهواتف الذكية على تقييم "جيد جداً": هواوي P40 Pro، هواوي P40، وان بلس 8 Pro، شاومي Mi Note 10، أوبو Find X2 Pro، سامسونج Galaxy S20+، هونور 20 Pro .

مجموع المشاهدات: 1460 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة