الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | هواوي تطرح هواتف بنظامها للتشغيل "هارموني" في 2021

هواوي تطرح هواتف بنظامها للتشغيل "هارموني" في 2021

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هواوي تطرح هواتف بنظامها للتشغيل "هارموني" في 2021
 

أكدت مجموعة "هواوي" الصينية للاتصالات الخميس أن نظام التشغيل الذي طورته "هارموني أو أس"، سيكون متوفراً في هواتفها الذكية بدايةً من العام المقبل، بعد عقوبات أمريكية تحول دون استخدام نظام تشغيل "أندرويد".

ولا يتوفر نظام "هارموني أو أس" الذي كشفته "هواوي" في العام الماضي، إلا في بعض منتجات الشركة، خاصةً أجهزة التلفزيون الذكية.

ويشكل نظام التشغيل عنصراً أساسياً في عمل الأجهزة الإلكترونية. وأكثر الهواتف المحمولة في العالم مجهزة بنظام "أندرويد" التابع لـ"غوغل" أو "آي أو أس" من "أبل".

وفي مؤتمر صحافي، قال ريتشارد يو أحد مديري "هواوي" إن الشيفرة المصدر في نظام "هارموني أو أس" ستكون متاحة بدايةً من ديسمبر (كانون الأول) الأول لمطوري التطبيقات.

وسيُطرح أول هاتف ذكي عامل بهذا النظام من تصنيع المجموعة في 2021، حسب يو.

وقال يو: "سنقدم عمل المطورين الصينيين لبقية العالم، مع أمل رؤية نسخ جديدة من تيك توك، في المستقبل"، في إشارة إلى التطبيق الرائج للفيديوهات القصيرة الذي تهدد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظره في الولايات المتحدة.

وكثفت واشنطن في الأشهر الأخيرة الضغوط على حلفائها لحظر التجهيزات المصنعة من "هواوي" بتقنية الجيل الخامس للاتصالات التي تصنف المجموعة الصينية رائدة فيها، بدعوى خطرها هلى أمن المعلومات.

و"هواوي" مدرجة على قائمة سوداء أمريكية لمنعها من الاستحواذ على تقنيات مطورة في الولايات المتحدة تحتاجها لصنع هواتفها. وباتت الشركة الصينية مضطرة للتعجيل بتطوير تقنياتها الخاصة.

ورغم ضعوط واشنطن، نجحت "هواوي" في انتزاع صدارة مبيعات سوق الهواتف الذكية في العالم في الربع الثاني من العام الجاري، بعدما أطاحت بمنافستها الكورية الجنوبية "سامسونغ".

مجموع المشاهدات: 1794 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة