الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تقنية تسمح بمتابعة أداء الأجهزة المنزلية بواسطة الذبذبات الصادرة عنها

تقنية تسمح بمتابعة أداء الأجهزة المنزلية بواسطة الذبذبات الصادرة عنها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقنية تسمح بمتابعة أداء الأجهزة المنزلية بواسطة الذبذبات الصادرة عنها
 

ابتكر فريق من الباحثين في الولايات المتحدة جهازاً جديداً يمكنه متابعة أداء 17 جهازاً مختلفاً من الأجهزة المنزلية عن طريق الذبذبات الصادرة عنها، بهدف تنبيه المستخدم إلى توقف هذه الأجهزة بعد الانتهاء من عملها.

ويحمل هذا الجهاز الجديد اسم "فيبرو سينس"، وهو يستخدم أشعة الليزر لرصد التغيرات الدقيقة في الذبذبات على الجدران والأسقف والأرضيات داخل المنزل، كما أنه مزود بمنظومة للذكاء الاصطناعي يمكنها التمييز بين الذبذبات التي تصدر عن الأجهزة المختلفة، حيث يختزن بصمة معينة لذبذبة كل جهاز للحيلولة دون حدوث خلط بين الأجهزة وبعضها.

ويهدف فريق الدراسة من جامعة كورنيل الأمريكية من وراء هذا الجهاز إلى الإسهام في فكرة ابتكار منزل ذكي يعمل بشكل أكثر فعالية وتكاملاً.

ونقل الموقع الإلكتروني "فيز دوت أورج المتخصص في التكنولوجيا عن الباحث تشينج زانج المتخصص في مجال المعلوماتية قوله إن "إدراك الأنشطة المنزلية المختلفة تتيح للكمبيوتر فهما أفضل للاحتياجات والسلوكيات البشرية، وبالتالي تحقيق درجة أعلى من التفاعل بين الانسان والحاسبات".

وأضاف: "من أجل ابتكار منزل ذكي في الوقت الحالي، لابد من تثبيت وحدة استشعار لكل جهاز من الأجهزة المنزلية، ولكن التقنية الجديدة هي الأولى من نوعها التي تتيح مراقبة جميع الاجهزة في أكثر من غرفة بل وفي أكثر من طابق في آن واحد".

مجموع المشاهدات: 1038 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة