الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | هو الأسرع على الإطلاق...جهاز ثوري جديد سيمكن من الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا في ظرف قياسي

هو الأسرع على الإطلاق...جهاز ثوري جديد سيمكن من الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا في ظرف قياسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هو الأسرع على الإطلاق...جهاز ثوري جديد سيمكن من الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا في ظرف قياسي
 

تطوّر شركة صينية “أسرع آلة في العالم” لاختبارات فيروس “كورونا” في 30 دقيقة فقط.

وتكشف هذه الآلة، التي أطلق عليها “فلاش 20” بكلفة 40 ألف دولار والتي يمكنها التعامل مع أربع عينات في الوقت نفسه، وجود فيروس “كورونا” من عدمه. تصدر نتيجتها خلال نصف ساعة، ويتلقاها الشخص الذي خضع للاختبار مباشرة على هاتفه.

وقالت سابرينا لي، مؤسسة شركة “كويوتي” المطورة للجهاز ورئيستها التنفيذية، إنه “يمكن استخدام الآلة في المستشفيات في قسم الطوارئ. على سبيل المثال، عندما يتوجّب على جريح الخضوع لعملية جراحية. يمكن بسرعة تحديد إذا ما كان مصابا بالعدوى أم لا”.

في الصين، تستخدمها سلطات المطار للتحكم بالمسافرين القادمين من الخارج. كما تستخدمها السلطات الصحية منذ أشهر، بهدف اختبار سكان الأحياء الخاضعة للحجر الصحي بسبب “كوفيد-19”.

ويؤكّد المسؤولون في “كويوتي” أن “فلاش 20” ليست سريعة فحسب؛ بل موثوقة أيضا.

بين فبراير ويوليوز، أجرت السلطات الصينية 500 ألف اختبار فعال. تبيّن أن نتائجها (سلبية كانت أو إيجابية) متطابقة بنسبة 97 في المائة مع اختبارات “بي سي آر” التقليدية.

وإضافة إلى المصادقة التي حصلت عليها الآلة في الصين، نالت “فلاش 20” مصادقة الاتحاد الأوروبي وأستراليا. وتأمل الشركة المطورة للجهاز في الحصول على مصادقة الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء (إف دي إيه) ومنظمة الصحة العالمية.

وناهيك بالسرعة والدقة لـ”فلاش 20″، يتمتع هذا الجهاز بسهولة الاستخدام، إذ يمكن لأي كان التحكم به بخلاف الاختبارات التقليدية التي تحتاج إلى أن يقوم بها شخص متخصص.

 

إلا أن العقبة الوحيدة التي يمكن أن تواجه “كويوتي” هي كمية الإنتاج؛ فالشركة لا يمكنها إنتاج إلا 500 وحدة في الشهر الواحد، وتعمل على مضاعفة هذا العدد بحلول نهاية العام.

مجموع المشاهدات: 9506 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Yassine
الشرق المنسي
كورونا كذبة القرن جهاز ثوري ههههههه الإعلان خطير
مقبول مرفوض
-1
2020/09/30 - 10:15
2 | Aziz
Bien
A monsieu1 tu dis mensonge tu l as pas attrapé moi je lai eu je souffre toujours c est comme t as avale du poison sa circule dans ton corps aljahl ouAllah ou tchad korona je te dis pas
مقبول مرفوض
1
2020/09/30 - 12:35
3 | Yassine
الشرق المنسي
كورونا كذبة القرن جهاز ثوري ههههههه الإعلان خطير
مقبول مرفوض
-1
2020/09/30 - 01:58
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة