غني عن القول، إن واتس آب يستهلك جزءاً كبيراً من مساحة التخزين في الهاتف، ويحدث هذا بشكل كبير عند انضمامك لمجموعات الواتس آب، وخاصة إذا قمت بتمكين خيار التخزين التلقائي للوسائط.

وللتعرف على دردشات الواتس آب التي تشغل مساحة تخزين كبيرة على هاتفك، أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا الطريقة على النحو التالي:

على أجهزة أندرويد

أولاً: افتح تطبيق واتس آب واضغط على الأيقونة ثلاثية النقاط، الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. عليك بعد ذلك الانتقال إلى الإعدادات.

ثانياً: اضغط على خيار "استخدام البيانات والتخزين". هنا سوف تكون قادرًا على العثور على كل من يستخدم مساحة تخزين هاتفك.

ثالثاً: سيكون هذا الخيار متاحًا في استخدام التخزين. بمجرد النقر عليه، ستشهد جميع محادثات واتس آب الخاصة بك. يمكنك فتح أي محادثة وسيقدم التطبيق تفاصيل حول عدد الصور ومقاطع الفيديو وصور Gif والملفات الأخرى التي استهلكت مساحة التخزين.
يوفر واتس آب أيضًا خيار “إخلاء المساحة” في أسفل الشاشة. لذلك، إذا كنت ترغب في حذف الوسائط، فيمكنك القيام بذلك على الفور. إذا كنت تريد التحقق من كل الصور أو مقاطع الفيديو الموجودة في دردشة معينة، فأنت بحاجة إلى زيارة الملف الشخصي للفرد أو المجموعة.

على جهاز آيفون

أولاً: افتح تطبيق المراسلة وقم بزيارة قسم الإعدادات.

ثانياً: بعد ذلك، تحتاج إلى النقر فوق خيار "استخدام البيانات والتخزين".

ثالثاً: قم بالتمرير لأسفل وستجد خيار "استخدام التخزين”، وعندها يمكنك فتح أي محادثة والحصول على كمية المساحة المستهلكة في الجهاز.