الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أول مركز إقليمي للتاكسى الطائر في الولايات المتحدة

أول مركز إقليمي للتاكسى الطائر في الولايات المتحدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أول مركز إقليمي للتاكسى الطائر في الولايات المتحدة
 

 قالت شركة Tavistock Development Corp إنها تبنى منشأة طيران تشبه Jetsons تسمى "Vertiport" في منطقة بحيرة نونا في أورلاندو، والتي تضم العديد من المرافق الطبية والبحثية، حيث قال مسئولون، إن أول مركز إقليمي للتاكسى الطائر في الولايات المتحدة يجري بناؤه في وسط فلوريدا، وبمجرد الانتهاء منه في غضون خمس سنوات، ستكون المركبات قادرة على نقل الركاب من أورلاندو إلى تامبا خلال نصف ساعة.
 
وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تزود شركة الطيران Lilium Aviation، ومقرها ألمانيا، مركباتها الطائرة التي تتسع لخمسة ركاب، والتي ستكون نقطة انطلاق لبناء شبكة نقل ضخمة في جميع أنحاء البلاد، ويمكن لطائرات Lilium Jets السفر لمسافة تصل إلى 185 ميلاً (298 كيلومترًا) بشحن لمدة ساعة واحدة.
 
قال مسؤولون إن الركاب الراغبين في ركوب الطائرة سيتمكنون من الحجز عبر هواتفهم، وعلق بادي داير، عمدة مدينة أورلاندو، قائلاً: "لكي تعيد هذه التكنولوجيا الجديدة تشكيل النظام البيئي للنقل حقًا وتفيد سكان أورلاندو على المدى الطويل، فإنها ستتطلب شراكة حقيقية بين المدن والمطورين ومشغلي النقل."
 
وأضاف عمدة أورلاندو، "لقد ركزنا على إيجاد الشركاء المناسبين لنكون رائدًا عالميًا في مجال النقل الجوي المتقدم."
 
وعلى عكس الطائرات والمروحيات، توفر المركبات السفر الشخصي السريع من نقطة إلى نقطة، على الأقل من حيث المبدأ، فيمكنهم التخلص من متاعب المطارات والاختناقات المرورية.
 
وتعد أحجام البطاريات ومراقبة الحركة الجوية ومشكلات البنية التحتية الأخرى من بين العديد من التحديات المحتملة لتسويقها.
 
أجرت Lilium مؤخرًا محادثات مع مسؤولي المدينة ، قبل الحصول على الموافقة، بشأن الحوافز الضريبية لبناء مركز النقل الضخم، الذي تخطط لفتحه في غضون خمس سنوات بإجمالي 831،250 دولارًا.
 
يشير Lilium إلى أن الموظفين العاملين في المركز سيحصلون على متوسط راتب سنوي قدره 66،451 دولارًا، وهو أعلى من 46،140 دولارًا التي يتم دفعها للعاملين في النقل البري العام.

مجموع المشاهدات: 775 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة