الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غوغل تسعى لإلغاء مجانية خدمة تخزين الصور والفيديوهات

غوغل تسعى لإلغاء مجانية خدمة تخزين الصور والفيديوهات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوغل تسعى لإلغاء مجانية خدمة تخزين الصور والفيديوهات
 

تسعى عملاق التكنولوجيا غوغل  الاستفادة بشكل أكبر من تخزين الصور من على  جهاز الهاتف المتنقل، وإتاحة عرضها من على أي جهاز آخر. وعبر سنوات وفرت غوغل مزايا الذاكرة السحابية للصور ومقاطع الفيديو، من خلال عمل نسخة  احتياطية في حسابك على غوغل. كما وفرت من خلالها عملية البحث السريع من خلال تعرف الحساب على الوجوه وإمكانية البحث من خلال تفعيل ميزة تصنيف الوجوه أو الأماكن. بيد أن الشركة أعلنت مؤخرا عن تخطيطها لإلغاء عملية التخزين ومقاطع الفيديو غير المحدودة المجانية وربطها بسعات تخزينية محددة فقط .
مختارات
حماية البيانات سبب تفوق التطبيق الألماني للتحذير من كورونا
ألمانيا تستلهم تكنولوجيا "غوغل" و"آبل" لتتبع المصابين بكورونا

وبحسب المجلة الألمانية فإنه اعتبارًا من الأول من حزيران/ يونيو 2021، ستكون السعات المحددة لحسابات غوغل المجانية مقيدة بـ 15 غيغابايت (GB) وذلك لكل حساب، كما أنه لن يتم السماح بنقل الصور ذات الدقة العلية أو أحجام الفيديو الكبيرة بشكل تلقائي.

وتسعى غوغل الاستمرار في خدمة تخزين الصور وعرضها بشكل غير محدود ولكن جراء مقابل مادي ستعلن عنه لاحقا، بيد أن إدارة غوغل أعلنت أن أثمان الاشتراكات لن تكون باهظة الثمن بل زهيدة وفي متناول الجميع. وستبدأ أسعار اشتراكات التخزين بأقل من 2 يورو شهريا مقابل سعة 100 غيغابايت. وأوضحت غوغل أن الصور والفيديوهات التي سيتم تخزينها على الحسابات المختلفة ستبقى جميعها مجانية ومتاحة للمستخدمين، في حال كانت عملية التخزين تمت قبل الأول من حزيران/يونيو2012.

مجموع المشاهدات: 860 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة