الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | شكاوى ضدّ أبل في أوروبا على خلفية استخدام رمز للتعقّب

شكاوى ضدّ أبل في أوروبا على خلفية استخدام رمز للتعقّب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شكاوى ضدّ أبل في أوروبا على خلفية استخدام رمز للتعقّب
 

أعلنت منظمة "نويب" النمسوية غير الحكومية المعنية بحماية الخصوصية على الإنترنت عن تقديم شكوى ضدّ أبل في ألمانيا وإسبانيا على خلفية استخدام رمز للتعقّب في هواتفها الذكية يتيح متابعة سلوك المستخدمين.

وهذا الرمز المعروف بـ "آي دي اف ايه" (رمز التعريف للمروّجين) تستخدمه أبل في هواتفها "من دون علم المستخدم أو موافقته"، وفق ما أفادت منظمة "نون أوف يور بيزنيس" المشار إليها بـ "نويب".

يعدّ "آي دي اف ايه" بمثابة "متعقّب" يتقفّى المستخدم خلال تصفّح الانترنت على هاتفه ويوفّر رمزاً فريداً في وسع المروّجين استهدافه من دون معرفة هويّة الشخص.

وأوضحت المنظمة "كما الحال مع لوحة تسجيل السيارة، تسمح هذه السلسلة الفريدة من الأرقام والرموز لأبل ولأطراف ثالثة بالكشف عن المستخدمين من خلال التطبيقات وحتّى بربط أنماط السلوك على الانترنت والأجهزة المحمولة".

وأكّد ستيفانو روسيتي المحامي المتخصص في حماية الخصوصية لدى "نويب" أنه "انتهاك فادح للتشريع الأوروبي بشأن الحياة الخاصة"، مع الإشارة إلى أن "أبل تعتمد وظائف لحجب ملفّات تعريف الارتباط (كوكيز) من متصفّحها، لكنها تستخدم في المقابل رموزاً مماثلة في هواتفها".

واعتبرت المنظمة أن التعديلات التي أعلنت عنها أبل مؤخراً لتقييد استخدام هذه الأدوات من قبل أطراف ثالثة غير كافية، إذ "ينبغي بكلّ بساطة إلغاء هذه الرموز" على قول روسيتي.

مجموع المشاهدات: 721 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة