الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الشركة المالكة للعبة "فورت نايت" تنقل المعركة ضد أبل إلى أستراليا

الشركة المالكة للعبة "فورت نايت" تنقل المعركة ضد أبل إلى أستراليا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشركة المالكة للعبة "فورت نايت" تنقل المعركة ضد أبل إلى أستراليا
 

وسعت شركة "ابيك غيمز"، المالكة للعبة "فورت نايت"، وهي واحدة من أكثر ألعاب الانترنت شعبية، نطاق معركتها ضد شركة أبل لتصل إلى أستراليا، متهمة إياها بـ "سوء استغلال قوتها السوقية".

وتتهم "ابيك غيمز"، الأمريكية لألعاب الفيديو، عملاق التكنولوجيا أبل بانتهاك قانون حماية المستهلك في أستراليا، بحظر المنافسة على نظام أجهزة آيفون، عبر "فرض احتكار كامل على التوزيع، ومن خلال القيود المفروضة على الشراء داخل التطبيق".
 
وقال تيم سوينري، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "ايبك غيمز"، في بيان اليوم الأربعاء: "هذا أمر أكبر من ايبك ضد أبل، يتعلق الأمر بعمل المستهلكين والمبدعين معاً بشكل مباشر عبر منصات أجهزة الهاتف المحمول، أو إجبارهم على استخدام قنوات احتكارية ضد رغباتهم ومصالحهم".
 
يشار إلى أن أبل تحتفظ بـ 30% من عائد الشراء داخل التطبيق، وتحظر على مطوري تطبيقات نظام التشغيل "آي أو إس" اللجوء لأي سبل دفع بديلة.
 
أسباب الشكوى الجديدة
وتأتي الشكوى الجديدة في أعقاب الدعوى التي أقامتها "ابيك غيمز" ضد أبل في الولايات المتحدة في 13 أغسطس (آب) الماضي، بعدما حذفت الأخيرة لعبة "فورت نايت" من على متجرها للتطبيقات. 
 
وسحبت "فورت نايت" من المتجر بعدما قدمت اللعبة خياراً لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد من أبل، لشراء عملات داخل التطبيق بسعر أقل، وتجاوزت بذلك نظام "أبل" للمشتريات في التطبيق.
 

وأطلقت الشركة لعبة "فورت نايت" في 2017، ووصل عدد مستخدميها إلى حوالي 350 مليونا في أنحاء العالم حالياً.

مجموع المشاهدات: 642 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة