الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | كيفية إزالة ملفات الكوكيز

كيفية إزالة ملفات الكوكيز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيفية إزالة ملفات الكوكيز
 

شددت الرابطة الألمانية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Bitkom على ضرورة إزالة جميع ملفات الكوكيز بصورة منتظمة، لمن تتبع سلوكيات المستخدم على الويب.

ومن الأفضل إزالة ملفات الكوكيز بعد كل جلسة تصفح للويب، أو مرة واحدة في الشهر على الأقل، وغالبا ما يكون ذلك عن طريق إعدادات المتصفح أو على الأجهزة تحت قائمة "الخصوصية" أو "إعدادات المحتويات"، إضافة إلى إمكانية ضبط وظيفة الحذف التلقائي لملفات الكوكيز بعد كل جلسة تصفح للويب.

ويمكن للمستخدم ضبط إعدادات الخصوصية وحماية البيانات في متصفح الويب وتحديد ما يجب فعله مع ملفات الكوكيز، إذ يمكن تقييد ملفات تعريف الارتباط من الأطراف الأخرى على وجه الخصوص، بتحديد البند "عدم القبول مطلقا" في إعدادات المتصفح تحت قائمة "الخصوصية وحماية البيانات/قبول ملفات تعريف الارتباط من الأطراف الأخرى"، ويمكن لمستخدمي متصفح أبل سفاري تحديد الخيار "منع التتبع عبر الموقع" تحت بند القائمة "الخصوصية والأمان".

وتجدر الإشارة إلى أن ملفات تعريف الارتباط هي عبارة عن مجموعات من البيانات الصغيرة، التي تخزن على أجهزة المستخدم عند زيارة مواقع الويب المختلفة، رغم أنها تسهل على المستخدم الكثير من الوظائف، إلا أنها قد تنقل الكثير من المعلومات الشخصية إلى شركات الإعلانات.

مجموع المشاهدات: 922 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة