الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تراجع حصة هواوي من سوق الهواتف إلى 4% في العام المقبل

تراجع حصة هواوي من سوق الهواتف إلى 4% في العام المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تراجع حصة هواوي من سوق الهواتف إلى 4% في العام المقبل
 

يتوقع تقرير اقتصادي تراجع حصة شركة الإلكترونيات ومعدات الاتصالات الصينية هواوي من سوق الهواتف في العالم إلى نحو 4% فقط خلال العام المقبل، وهو ما يمثل تراجعاً كبيراً في مكانة الشركة التي كانت الأولى عالمياً من حيث المبيعات في الصيف الماضي.

وبسحب تقرير مؤسسة تريند فورس لدراسات السوق الصادر اليوم الثلاثاء، فإنه من المتوقع وصول حصة هواوي من سوق الهواتف خلال العام الحالي إلى 14% قبل أن تتراجع إلى 4% في العام المقبل.

العقوبات الأمريكية
وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن العقوبات الأمريكية المتتالية ضد الشركة الصينية حرمها من الحصول على تطبيقات أساسية للهواتف الذكية، وكذلك من شركاء تصميم الرقائق والتصنيع مما حرمها من الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية في المجال.

بيع العلامة التجارية "أونر"
وكانت "هواوي" أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي بيع علامتها التجارية للهواتف الذكية منخفضة التكلفة "أونر"، في محاولة لإنقاذ الوحدة التي تواجه صعوبات متزايدة بسبب العقوبات الأمريكية.

ضغط
وقالت هواوي، في بيان، إن أعمالها تتعرض "لضغط هائل" بسبب عدم توفر المكونات اللازمة لوحدة الهواتف الذكية. وتأتي هذه الخطوة في وقت تعاني فيه الشركة من جراء العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تتهمها بتسهيل التجسس لصالح بكين. وتنفي هواوي هذه الاتهامات.

وأكدت هواوي أنها، بعد البيع، لن تمتلك أية أسهم في الشركة الجديدة أو تشارك في إدارتها.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للصفقة. وتقول هواوي إنها تبيع أكثر من 70 مليون هاتف ذكي من علامة أونر التجارية سنويا.

وتراجع معدل النمو في مبيعات الشركة إلى 9.9% في الأشهر التسعة الأولى من العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وذلك مقابل نمو بـ 13.1% في النصف الأول من العام.

مجموع المشاهدات: 814 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة