الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أستراليا تقاضي فيس بوك لاستخدام بيانات شخصية بطريقة "مضللة"

أستراليا تقاضي فيس بوك لاستخدام بيانات شخصية بطريقة "مضللة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أستراليا تقاضي فيس بوك لاستخدام بيانات شخصية بطريقة "مضللة"
 

أعلنت لجنة المنافسة الأسترالية يوم الأربعاء أنها رفعت دعوى قضائية ضد المنصة الاجتماعية فيس بوك وشركتين تابعتين لها، لجمع واستخدام بيانات شخصية بطريقة "مضللة"، بعد خمسة أشهر من إدانة غوغل لأسباب مماثلة.

وأشارت لجنة المستهلك والمنافسة الأسترالية في بيان، إلى أنها رفعت دعوى قضائية أمام المحكمة الفيدرالية بسبب جمع تطبيق Onavo Protect للهاتف المحمول معلومات شخصية للمستخدمين واستغلالها تجاريا بين 2006 و2017.

ووفقاً للجنة، كان التطبيق، الشبكة الافتراضية الخاصة المملوكة لفيس بوك، يسمح بتصفح الإنترنت بطريقة خاصة وآمنة مع وعد بحماية معلومات المستخدمين.

وكان "ابق الأمر سراً. حافظ على سلامته. من فيس بوك" أحد الشعارات التي استخدمتها الشركة، التي لم تعد موجودة الآن.

ومع ذلك، تدعي لجنة المستهلك والمنافسة الأسترالية أن التطبيق جمع بيانات مثل الوقت الذي يقضيه المستخدمون في استخدام تطبيقات أخرى، ومعلومات يُزعم أن فيس بوك استخدمها في حملات تسويق وعمليات استحواذ محتملة.

وقال رئيس لجنة المستهلك والمنافسة الأسترالية، رود سيمز، غالباً ما يستخدم المستهلكون خدمات VPN بسبب قلقهم على خصوصيتهم عبر الإنترنت، وهذا ما ادعت الشركة التابعة لفيس بوك أنها توفره. وفي الواقع، أرسل تطبيق قدرا كبيرا من بيانات النشاط الشخصي مباشرة إلى فيس بوك".

وذكرت اللجنة أنها ستطلب فرض غرامة على شركة التكنولوجيا العملاقة، رغم أنها لم تحدد المبلغ.

ونفى متحدث باسم فيس بوك في بيان، الاتهامات، وذكر أن التطبيق شفاف عن كيفية جمع واستخدام البيانات الشخصية، وأكد أنهم سيدافعون عن موقفهم أمام المحكمة، وفقاً لبوابة ABC.

يذكر أن فيس بوك، التي استحوذت في السنوات الماضية على العديد من الشركات مثل إنستغرام، وواتس آب، واشترت شركة Onavo الأمريكية وOnavo Mobile الإسرائيلية، المسؤولتان عن الشبكة الافتراضية.

مجموع المشاهدات: 1105 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة