الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | "يوتيوب شورتس" منافس "تيك توك" يحقق 3,5 مليار مشاهدة يوميا في الهند

"يوتيوب شورتس" منافس "تيك توك" يحقق 3,5 مليار مشاهدة يوميا في الهند

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"يوتيوب شورتس" منافس "تيك توك" يحقق 3,5 مليار مشاهدة يوميا في الهند
 

أعلنت رئيسة شبكة "يوتيوب"، أمس الثلاثاء، أن مقاطع الفيديو القصيرة على منصة "يوتيوب شورتس"، التي يتوقع أن تنافس "تيك توك"، حظيت بنحو 3,5 مليار مشاهدة يوميا في الهند.

و أوضحت الرئيسة التنفيذية لـ"يوتيوب"، سوزان واجيسكي، في رسالة فص لت فيها أولوياتها لسنة 2021 أن "مقاطع الفيديو القصيرة عبر +يوتيوب شورتس+ تحصد يوميا رقما كبيرا جدا من المشاهدات اليومية يبلغ 3,5 مليار".

وأضافت "نتطلع إلى إطلاق +شورت+ في المزيد من الأسواق هذا العام".

وكانت "يوتيوب" التابعة لشركة "غوغل" العملاقة لمحركات البحث كشفت في منتصف شتنبر الماضي الخطوط العريضة لـ"شورتس" واصفة إياها بأنها "طريقة جديدة لتعبير المستخدمين عن أنفسهم في 15 ثانية أو أقل".

وتعتزم "غوغل" من خلال الاستثمار في مجال مقاطع الفيديو الخفيفة منافسة "تيك توك"، أحد التطبيقات المفضلة لدى مستخدمي الإنترنت الشباب والذي يبلغ عدد مستخدميه في أنحاء العالم 700 مليون.

وتواجه "تيك توك" التابعة لمجموعة "بايت دانس" الصينية تهديدات بحظرها على الأراضي الأميركية إذ اتهمها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بالتجسس لصالح بكين.

وفضلا عن ذلك، دخلت "انستغرام" التابعة لمجموعة "فيسبوك" مجال مقاطع الفيديو القصيرة من خلال تطبيق "ريلز" الذي ظهر للمرة الأولى في غشت. 

مجموع المشاهدات: 940 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة