الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | المعارضة الأسترالية ستدعم التشريع المقترح الذي من شأنه أن يجبر شركتي جوجل وفيس بوك على دفع أموال للناشرين

المعارضة الأسترالية ستدعم التشريع المقترح الذي من شأنه أن يجبر شركتي جوجل وفيس بوك على دفع أموال للناشرين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المعارضة الأسترالية ستدعم التشريع المقترح الذي من شأنه أن يجبر شركتي جوجل وفيس بوك على دفع أموال للناشرين
 

 قال مصدران مطلعان على الأمر إن المعارضة السياسية الأسترالية ستدعم التشريع المقترح الذي من شأنه أن يجبر شركتي جوجل وفيس بوك على دفع أموال للناشرين والمذيعين مقابل المحتوى.
 
وبحسب موقع TOI الهندى، فتتم مراقبة آفاق مشروع القانون، الذي يعارضه عمالقة التكنولوجيا الأمريكيون بشدة، على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم حيث من المتوقع أن تحذو الدول الأخرى حذوها إذا نجحت أستراليا في جهودها، وقالت المصادر، التي لم يُسمح لها بالتحدث إلى وسائل الإعلام بشأن هذه المسألة، ورفضت الكشف عن هويتها، إن نوابًا من حزب العمال يسار الوسط الأسترالي أيدوا مشروع القانون في اجتماع عقد في كانبيرا يوم الثلاثاء.
 
وبحسب التقرير فإن الحكومة بحاجة إلى دعم المعارضة لأن الحزب الليبرالي الحاكم الذي يتزعمه رئيس الوزراء سكوت موريسون لا يتمتع بأغلبية في مجلس الشيوخ في البلاد، ومن المتوقع أن يتم التصويت على مشروع القانون في البرلمان في أقرب وقت هذا الأسبوع.
 
ولم يرد ممثلو جوجل وفيسبوك على الفور على طلبات من رويترز للتعليق، فيما وصفت جوجل التشريع بأنه "غير عملي" وهددت بسحب محرك البحث الخاص بها من أستراليا، تضغط كلتا الشركتين بشدة من أجل تخفيف التشريع ، حيث يجري كبار المسؤولين التنفيذيين محادثات مع موريسون وأمين الخزانة جوش فرايدنبرج.
 
كما طلبت جوجل سلسلة من التغييرات، وأبرزها وجود نظامها الأساسي الجديد ، Showcase ، الذي تمت تغطيته بالتشريع بدلاً من إنشاء نتائج البحث، فيما أصبحت هذا الأسبوع Seven West Media Ltd الأسترالية أول منفذ إخباري رئيسي في البلاد يبرم صفقة ترخيص مع جوجل.
 
وبذلك، انفصلت عن منافسيها News Corp و Nine Entertainment Co Holdings Ltd اللتين أخفقتا في التوصل إلى اتفاقيات مع جوجل وبدلاً من ذلك دعمت التشريع الذي يدعو إلى وجود حكم لتحديد رسوم المحتوى في حالة عدم وجود صفقة خاصة.
 
وخارج أستراليا، اتفقت جوجل ومجموعة ضغط للناشرين الفرنسيين في يناير على إطار عمل لحقوق الطبع والنشر لشركة التكنولوجيا لدفع ناشري الأخبار مقابل المحتوى عبر الإنترنت، وقالت رويترز الشهر الماضي إنها وقعت اتفاقا مع جوجل لتكون أول مزود إخباري عالمي لمعرض أخبار جوجل.
 

مجموع المشاهدات: 793 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | خليف
اغلاق
إلى المسؤول على إدارة الفايسبوك بالمغرب أن المسيرين يقومون بإغلاق حسابي لأكثر من ستة مرات و هذا يعني قتل حريتي في التعبير و في المقابل هذه الإدارة تشجع الجزائريين على سب وشتم اخوتي المغاربة و ملكنا بأقبح الأوصاف و اقرا تعاليق يندى لها الجبين و هذا يعني تمييزا و تشجيع طرف على اخر لغرض في نفس يعقوب اللهم هذا منكر
مقبول مرفوض
0
2021/02/16 - 06:58
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة