الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | محققو مكافحة الاحتكار الفرنسيين يتهمون غوغل بعدم الامتثال لأوامر سلطة المنافسة الحكومية

محققو مكافحة الاحتكار الفرنسيين يتهمون غوغل بعدم الامتثال لأوامر سلطة المنافسة الحكومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
محققو مكافحة الاحتكار الفرنسيين يتهمون غوغل بعدم  الامتثال لأوامر سلطة المنافسة الحكومية
 

اتهم محققو مكافحة الاحتكار الفرنسيين شركة جوجل التابعة لشركة "ألفابت"بعدم  الامتثال لأوامر سلطة المنافسة الحكومية بشأن كيفية إجراء مفاوضات مع ناشرى الأخبار بشأن حقوق النشر، وقالت المصادر فى التقرير المؤلف من 93 صفحة والمعروف باسم "بيان الاعتراضات"، إن المحققين كتبوا أن عدم امتثال جوجل كان ذا طبيعة خطيرة للغاية، وذلك بحسب موقع TOI الهندى.

ويأتى ذلك وسط شكاوى من ناشرى الأخبار الفرنسيين من أن جوجل فشلت فى إجراء محادثات معهم بحسن نية للتوصل إلى اتفاق، ولم يكن الناشرون أنفسهم جزءًا من صفقة مدتها ثلاث سنوات بقيمة 76 مليون دولار تم توقيعها بين الشركة الأمريكية ومجموعة من 121 مطبوعة، كما ذكرت رويترز فى وقت سابق من الشهر الجاري.

وتم تقديم الاتفاقية كخطوة رئيسية للأمام من قبل كل من جوجل والناشرين الذين وقعوا عليها، لكنها تركت العديد من المنشورات غاضبة، ويمكن لسلطة المنافسة الفرنسية فرض غرامات تصل إلى 10٪ من المبيعات على الشركات التى تعتبرها مخالفة لقواعدها، حيث بلغت مبيعات جوجل السنوية نحو 183 مليار دولار فى عام 2020.

ويعد تقرير التحقيق عنصرًا أساسيًا فى عملية عقوبات السلطة، لكن الأمر متروك لمجلس المراقبة، بقيادة إيزابيل دى سيلفا، لتقرير ما إذا كان سيصدر عقوبة، وكانت أكبر عقوبة فرضتها هيئة مكافحة الاحتكار الفرنسية على الإطلاق ضد شركة أبل لتصنيع أيفون العام الماضي، مع غرامة قدرها 1.1 مليار يورو (1.34 مليار دولار) لسلوك مخالف للمنافسة تجاه شبكة التوزيع والتجزئة، فيما رفضت متحدثة باسم هيئة المنافسة التعليق.

وردًا على طلب رويترز للتعليق، قالت جوجل فى بيان: "أولويتنا هى الامتثال للقانون، ومواصلة التفاوض مع الناشرين بحسن نية، كما يتضح من الاتفاقات التى عقدناها مع الناشرين فى السنوات القليلة الماضية والشهور"، وقالت "سنراجع الآن بيان الاعتراضات وسنعمل عن كثب مع هيئة المنافسة الفرنسية".

مجموع المشاهدات: 5903 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة