الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مزايا وخصائص يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء هاتف ذكي

مزايا وخصائص يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء هاتف ذكي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مزايا وخصائص يجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء هاتف ذكي
 

يُنصح باختيار هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد حديث، وبصرف النظر عن إصدار أندرويد، عليك أن تتحقق أيضًا من تفاصيل مظهر OEM الخاص بك.

كما يُنصح بالابتعاد عن الهواتف التي تحتوي على الكثير من التطبيقات غير القابلة للإلغاء، والتطبيقات الأخرى التي ترسل إليك الكثير من الإشعارات التي تروج لمنتجات وخدمات أخرى.

اختر هاتفًا ذو معالج مناسب

هناك عدد غير قليل من المعالجات متوسطة المستوى، وهذه المعالجات تحدد الكثير من الأشياء بما في ذلك سرعة المهام اليومية، وإمكانيات الكاميرا، ودعم 5G. تشمل بعض المعالجات الجيدة سلسلة Snapdragon 600/700 أو سلسلة MediaTek G.

بالنسبة إلى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والتخزين، يُنصح باختيار الهواتف ذات سعة تخزين تصل إلى ما لا يقل عن 128 غيغا بايت، وما لا يقل عن 6 غيغا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

انتبه لجودة الصورة

في حين أن معظم الهواتف متوسطة المستوى تتميز بكاميرا ثلاثية أو رباعية، فمن المهم جدًا النظر إلى العدسات التي تحصل عليها وليس فقط عدد العدسات. يجب أن تحتوي الكاميرا الثلاثية المثالية أو الكاميرا الرباعية على مستشعر كاميرا رئيسي بدقة 48 ميغابكسل أو 64 ميغابكسل، إلى جانب عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميغابكسل على الأقل.

كما يجب التأكد من وجود كاميرا أمامية جيدة بدقة 8 ميغابكسل على الأقل. وإذا كانت هناك كاميرا ثانوية في المقدمة أيضًا، فتأكد من أنها عدسة واسعة للغاية مثل OnePlus Nord وليست مستشعر عمق مثل Poco X2.

عمر البطارية مهم

يعد عمر البطارية مهم إلى درجة كبيرة عند اختيار هاتف ذكي متوسط المستوى. يُنصح باختيار جهاز يحتوي على بطارية 4500mAh-5000mAh على الأقل حتى لا تنفد الطاقة قبل انتهاء اليوم.

كما أن الشحن السريع ومنافذ USB من النوع C ضرورية، لذا قم باختيار الأجهزة التي توفر شحنًا سريعًا لا يقل عن 18 واط إلى 25 واط. 

مجموع المشاهدات: 3928 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة