الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | كيف تسجل الخروج من حساب غوغل أو جي ميل الخاص بك من جهاز خارجي؟

كيف تسجل الخروج من حساب غوغل أو جي ميل الخاص بك من جهاز خارجي؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تسجل الخروج من حساب غوغل أو جي ميل الخاص بك من جهاز خارجي؟
 

أحياناً قد تنسى تسجيل الخروج من حساب غوغل أو جي ميل الخاص بك من جهاز خارجي، وتخشى أن يتمكن شخص ما من الوصول إلى المستندات الهامة والبيانات الأخرى الخاصة بك، لذا لا داعي للقلق لأن غوغل توفر خياراً لتسجيل الخروج من حسابك عن بعد.

فيما يلي طريقة تسجيل الخروج من حساب غوغل وجي ميل الخاص بك عن بعد، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

الخطوة 1: افتح تطبيق جي ميل على هاتفك الذكي واضغط على أيقونة ملفك الشخصي، الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة. اضغط على "إدارة حساب غوغل الخاص بك". بدلاً من ذلك، يمكنك زيارة قسم إعدادات هاتفك الذكي> مرر لأسفل> انقر على “غوغل، وستجد نفس الخيار.

الخطوة 2: بمجرد النقر فوق "إدارة حساب غوغل الخاص بك"، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة حساب غوغل. هنا، ستلاحظ خيارات مثل الصفحة الرئيسية والمعلومات الشخصية والأمان والمزيد.

الخطوة 3: ما عليك سوى التوجه إلى "الأمان" عن طريق التمرير يمينًا على الشاشة.
الخطوة 4: قم بالتمرير لأسفل حتى تجد قسم "أجهزتك" ثم انقر فوق "إدارة الأجهزة". سترى الآن قائمة بالأجهزة التي تم تسجيل دخولها حاليًا إلى حسابك في غوغل أو جي ميل.

الخطوة 5: إذا اكتشفت أن جهازًا غير معروف لديه حق الوصول إلى حسابك، فيمكنك إبطال الوصول عن بُعد من خلال النقر على الأيقونة ثلاثية النقاط> تسجيل الخروج. سيتم سؤالك مرة أخرى عما إذا كنت تريد تسجيل الخروج أم لا، لذلك إذا نقرت بطريق الخطأ على زر تسجيل الخروج، فلن يحدث شيء.

بمجرد النقر نقرًا مزدوجًا على زر "تسجيل الخروج"، قد تعرض غوغل رسالة تقول "ربما لا يزال بإمكان بعض التطبيقات الوصول إلى حسابك. لقد منحت تطبيقات الجهات الخارجية حق الوصول إلى حسابك في غوغل”. إذا تم تثبيت تطبيق جهة خارجية على هذا الجهاز، فقد يظل هذا التطبيق مستخدمًا للوصول إلى حسابك. يمكنك إبطال الوصول إلى التطبيقات التي قد تكون مثبتة على الجهاز".

هذا يعني بشكل أساسي أن التطبيقات التي استخدمتها لتسجيل الدخول باستخدام حساب غوغل الخاص بك ستظل قابلة للاستخدام على هذا الهاتف حتى إذا قمت بتسجيل الخروج من حساب غوغل الخاص بك. لذلك، يجب التأكد من تسجيل الخروج من جميع التطبيقات.

مجموع المشاهدات: 2953 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة