الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | وسط قيود كورونا..افتتاح معرض برشلونة للأجهزة المحمولة

وسط قيود كورونا..افتتاح معرض برشلونة للأجهزة المحمولة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وسط قيود كورونا..افتتاح معرض برشلونة للأجهزة المحمولة
 

فتتحَت الاثنين في مدينة برشلونة الإسبانية نسخة مصغّرة من أكبر معرض للهواتف المحمولة في العالم تطبق خلالها إجراءات مشددة للوقاية من فيروس كورونا، فيما امتنع بعض من كبار المصنّعين عن المشاركة حضورياً فيها، إثر إلغاء الحدث العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

وحضر ملك إسبانيا فيليبي الخامس ورئيس الوزراء بيدرو سانشيز لافتتاح معرض برشلونة للأجهزة المحمولة الذي يستمر أربعة ايام، ويُعتبر أحد أكبر ملتقيات قطاع التكنولوجيا التي تقام في أوروبا منذ بداية الجائحة.

وقال المدير العام لجمعية مشغلي الاتصالات (جي اس ام ايه) المنظمة للمعرض ماتس غرانريد في كلمة افتتاحية "لقد عدنا إلى العمل، عدنا إلى برشلونة، عدنا معاً".

معرض هجين بين الافتراضي والحضور
ويقام المعرض عادةً في فبراير (شباط)، لكنه ينظم استثنائياً هذه السنة بين 28 يونيو (حزيران) والأول من يوليو (تموز) بنسق هجين يجمع بين الندوات الافتراضية والمنصات المقامة في قصر المؤتمرات في المدينة الإسبانية الكبيرة.

ومن أبرز الأسماء التي ستقدم مداخلات في المعرض الملياردير إيلون ماسك الذي يلقي كلمة الثلاثاء من كاليفورنيا للحديث عن مشروعه "ستارلينك" للإنترنت بالأقمار الاصطناعية والرامي لتقديم اتصال فائق السرعة بالشبكة في كامل أنحاء الكوكب.

شهادة فحص كورونا
ولن يُسمح بالمشاركة في المؤتمر إلا لمن يقدم شهادة تثبت نتيجة سلبية لفحص كورونا لا يتعدى تاريخها 72 ساعة، والتوقيع يومياً على ورقة تفيد بأنهم في صحة جيدة.

واصطف العشرات أمام موقع لإجراء الفحوص صباح الاثنين لمعرفة ما إذا يمكنهم المشاركة في المؤتمر.

وفي حال تمكنوا من ذلك، يتعين عليهم وضع كمامات من نوع "اف اف بي 2" ذي درجة الوقاية العالية واتباع مسار محدد للتنقل داخل أروقة المعرض.

تقليص عدد الزوار
ووُضع سقف لعدد الزوار قدره 50 ألفاً كإجراء احترازي، لكن من المتوقع ألا يتجاوز 30 ألفاً إلى 35 ألف شخص، في مقابل 100 ألف قبل جائحة كورونا، وفق توقعات المنظمين.

واختار بعض من الأسماء الكبرى في مجال صناعة الأجهزة المحمولة المشاركة في الحدث هذا العام من خلال الشاشة فقط، إذ فضّلت الكورية الجنوبية سامسونغ والفنلندية نوكيا ومجموعتا غوغل وفيس بوك الأمريكيتان عدم إرسال مندوبين عنها إلى برشلونة في إطار الوقاية من كورونا.

وستكون مجموعة هواوي الصينية التي تراجعت مبيعاتها أخيراً بفعل العقوبات الأمريكية التي تستهدفها، أبرز المشاركين حضوريا في المعرض، إلى جانب شركات مشغلة أخرى كأورانج وتيليفونيكا.

وخلافاً للسنوات السابقة، من غير المقرر أن تعلن أي شركة لتصنيع الهواتف عن أي جهاز جديد مهم خلال المؤتمر الذي يقام في وقت تشهد مبيعات الهواتف الذكية انتعاشاً عالمياً بعد التراجع الذي عانته عام 2020 بسبب الفوضى الاقتصادية الناجمة عن الوباء.

مجموع المشاهدات: 2332 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة