الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | خطأ فادح عند استخدام تقنيات منزلية قد يعرض منزلك الذكي للاختراق

خطأ فادح عند استخدام تقنيات منزلية قد يعرض منزلك الذكي للاختراق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطأ فادح عند استخدام تقنيات منزلية قد يعرض منزلك الذكي للاختراق
 

حذر خبراء الإنترنت من أن الناس يرتكبون خطأ فادحاً عند استخدام تقنياتهم المنزلية، حيث يمكن أن تكون أدوات المنزل الذكية باباً مفتوحاً للقراصنة للسيطرة على أجهزتهم.

ونستخدم جميعاً الهواتف الذكية، ويتم تحديثها بانتظام، وهذا مهم لأن هذه التحديثات تقدم إصلاحات أمنية مهمة تمنع المتسللين، لكن الكثيرين يغفلون عن تحديث تقنيات المنزل الذكية، ويتضمن ذلك منتجات مثل مكبرات الصوت الذكية أو أجهزة التلفزيون أو منظمات الحرارة أو الكاميرات الأمنية.

ولكن هذا يعني أيضاً المزيد من المنتجات المتخصصة، مثل الثلاجات الذكية أو الغلايات أو غسالات الأطباق، والأسوأ من ذلك أن العديد من الشركات المصنعة لا تقدم دعماً أمنياً موسعاً لبعض هذه المنتجات. لذلك يمكن أن تكون في خطر ببساطة من خلال امتلاك أداة منزلية ذكية في منزلك.

وقال تيم ماكي، خبير الإنترنت في مركز سينوبسيس لأبحاث الأمن السيبراني، متحدثًا إلى صحيفة ذا صن البريطانية "أصبحت الأجهزة المنزلية الذكية شائعة جدًا، ولكن أحد العناصر الرئيسية التي يجب مراعاتها هو الأساس المنطقي للجهاز كونه ذكيًا في المقام الأول".

ونظرًا للانتقال إلى المنازل الذكية، ومستوى الوعي بالأمن السيبراني بين عامة السكان، فإن الحفاظ على الأجهزة التي كانت آمنة عند تصميمها في البداية آمنة أثناء استخدامها لوقت طويل يمثل تحديًا كبيرا. فعلى سبيل المثال، قد يتلقى الجهاز الذكي تحديثات فقط في السنة الأولى، ولكن له عمر افتراضي قد يصل إلى عقد من الزمان، وفي غياب تحديثات الأمان، يمكن أن تقدم نقطة اختراق إلى الشبكة المنزلية.

وعندما يركز مصنعو الأجهزة على الترويج للميزات الموجودة في أجهزتهم الذكية، فإنهم يحتاجون إلى اعتبار الأمان كميزة هامة، والاستثمار في ضمان بقاء الجهاز آمنًا طوال العمر الذي يتوقعه المستهلك، وليس فقط العمر الافتراضي الذي قد تضعه الشركة المصنعة.

ويمكن للقراصنة استخدام هذه الأدوات القديمة التي لم تتلق تحديثات، وإيجاد طريقهم إلى الأجهزة الأخرى على الشبكة، لذا تأكد من تحديث الأجهزة بانتظام للحفاظ على أمان شبكتك المنزلية.

مجموع المشاهدات: 1956 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة