الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | شحنة مكونة من النمل والأفوكادو وذراع آلي بحجم الإنسان باتجاه الفضاء

شحنة مكونة من النمل والأفوكادو وذراع آلي بحجم الإنسان باتجاه الفضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شحنة مكونة من النمل والأفوكادو وذراع آلي بحجم الإنسان باتجاه الفضاء
 

انطلقت شحنة مكونة من النمل والأفوكادو وذراع آلي بحجم الإنسان باتجاه محطة الفضاء الدولية يوم الأحد، ومن المزمع أن تصل إلى وجهتها الإثنين.

نطلق صاروخ فالكون المعاد تدويره في السماء قبل فجر الأحد، بالشحنة الثالثة والعشرين لشركة ناسا خلال عقد من الزمان، من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا.

تحمل الشحنة أكثر من 2170 كيلوغراماً من الإمدادات والأطعمة الطازجة، بما في ذلك الأفوكادو والليمون وحتى الآيس كريم لرواد الفضاء السبعة في المحطة الفضائية.

كما تم إرسال مجموعة من النمل والروبيان المالح والنباتات ليتم إجراء اختبارات عليها في الفضاء. إضافة إلى ذلك، ستخصع عينات من الخرسانة والخلايا الشمسية ومواد أخرى لتجارب انعدام الوزن في الفضاء.

في غضون ذلك، ستحاول الذراع الآلية التجريبية لشركة يابانية ناشئة، والتي تم نقلها ضمن الشحنة الأخيرة، ربط العناصر معًا في الفضاء وأداء الأعمال الروتينية الأخرى التي عادة ما يقوم بها رواد الفضاء. سيتم إجراء الاختبارات الأولى للذراع داخل المحطة الفضائية.

وقال مدير التكنولوجيا، تويوتاكا كوزوكي، إن النماذج المستقبلية من روبوت “جيتاي إنك” ستخرج في الفضاء لممارسة العديد من أعمال الإصلاح.

وأكد كوزوكي على مجموعة من هذه الأذرع الروبوتية ستساعد في بناء قواعد قمرية وتعدين القمر للحصول على موارد ثمينة، بحلول بداية عام 2025.

يذكر أن ناسا لجأت إلى شركة سبيس إكس وشركات أمريكية أخرى لتسليم البضائع والأطقم إلى المحطة الفضائية، بمجرد انتهاء برنامج مكوك الفضاء في عام 2011، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس.

مجموع المشاهدات: 2003 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة