الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | روسيا تبدأ فى بناء محطة فضائية جديدة بحلول عام 2027

روسيا تبدأ فى بناء محطة فضائية جديدة بحلول عام 2027

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
روسيا تبدأ فى بناء محطة فضائية جديدة بحلول عام 2027
 

 أعلن فلاديمير سولوفيوف، كبير المصممين في شركة "إينيرجيا"، أن روسيا قد تبدأ بتجميع محطة فضائية جديدة، مع استمرارها في تشغيل القطاع الروسي في المحطة الفضائية الدولية.
 
ويشير سولوفيوف، في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أنه "يجري العمل على بناء صاروخ "أنغارا" وكما أوضح زملائي، سنتمكن بمساعدته من إطلاق وحدات جديدة في عام 2027، عندما نتأكد من أن البنية التحتية في مطار فوستوتشني الفضائي جاهزة.
 
وهذا يعني أننا سنستمر باستخدام المحطة الفضائية الدولية إلى عام 2028-2029 ، أي لحين الانتهاء من بناء المحطة الفضائية الوطنية".
 
وأول وحدة في المحطة الفضائية الجديدة ستكون وحدة العلوم والطاقة المخصصة لمحطة الفضاء الدولية، التي بدأ إنشاؤها عام 2012، هذه الوحدة ستزود المحطة الفضائية الجديدة بالطاقة الكهربائية اللازمة، وتستخدم في إجراء التجارب العلمية.
 
وسبق أن أعلن، أن حجم المحطة الفضائية الجديدة سيكون أكبر من حجم محطة "مير" السوفيتية ومدة استخدامها غير محددة، مع استبدال الوحدات المستهلكة، ستحلق هذه المحطة على ارتفاع 400 كيلومتر فوق سطح الأرض وميل 98 درجة، ما يسمح بمراقبة مجمل سطح الأرض بما فيه القطب الشمالي والطريق البحري الشمالي.

مجموع المشاهدات: 1007 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة