الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غالاكسي Watch 4 تقيس الدهون وكتلة عضلات الجسم

غالاكسي Watch 4 تقيس الدهون وكتلة عضلات الجسم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غالاكسي Watch 4 تقيس الدهون وكتلة عضلات الجسم
 

توفر الساعات الذكية الجديدة من سامسونغ غالاكسي Watch 4 و4 Classic العديد من الوظائف المتطورة مثل قياس نسبة الدهون، وكتلة العضلات في الجسم.

وفيما يلي نظرة شاملة على الساعات الذكية الجديدة من سامسونغ.

تمتاز الموديلات الجديدة بتصميم تقليدي بشاشة OLED المستديرة، وتتوفر بموديلين 40 و44 ملم ومصممة للاستعمال باللمس وإيماءات المسح.

وتتوفر الساعة الذكية 4 Classic بموديلين أيضا 42 و46 ملم، وتشتمل بشكل إضافي على إطار دوار للتنقل بين القوائم، وعلى زرين للتنقل والتحكم الصوتي وخدمة سامسونغ Pay.

وتعاونت سامسونغ مع غوغل لتطوير نظام تشغيلها، ورغم أنه في الأصل لشركة غوغل، إلا أنه يبدو أن الشكل والتصميم لشركة سامسونغ بنسبة 100%، ولتقترن الساعة بالهاتف الذكي، فإن المستخدم يحتاج إلى تطبيق سامسونغ Wearable.

إعداد سهل وسريع
ويمكن إعداد الساعة بسرعة وسهولة، لكن مواءمتها حسب سيناريوهات الاستعمال اليومية تحتاج إلى بعض الوقت. ولأنه يمكن وضع الكثير من الأقسام في واجهتها، يتعين على المستخدم اختيار الوظائف بعناية، لتفادي اكتظاظ القائمة.

بيانات حيوية
وأكدت الشركة الصانعة أن الساعة الذكية تساعد المستخدم على التعرف على جسمه بصورة أفضل، بقياس مجموعة من البيانات الحيوية، ومنها معدل نبضات القلب، وضغط الدم، وتخطيط كهربية القلب ونسبة تشبع الأكسجين في الدم، ومحتوى الماء، وعضلات الهيكل العظمي، وكتلة العضلات، ونسبة الدهون في الجسم.

أوجه قصور
ورغم ميزاتها لا تخلو الساعة من عيوب أبرزها أنها لا تعمل مع هواتف أبل آي فون، ولا تدعم وظيفة قياس ضغط الدم، وقياس كهربية القلب إلا مه هواتف سامسونغ.

ورغم  أنها تمتاز يضاً بتكامل أفضل مع بعض خدمات غوغل، إلا أنها لا تسمح بتشغيل خرائط غوغل Maps أثناء قيادة الدراجة الهوائية، حيث تستمر حافظة الشاشة في الظهور، وعند إلغاء قفل الشاشة تختفي وظيفة الملاحة.

ومن عيوبها أيضاً آخر فترة تشغيل البطارية، فعلى عكس تأكيد الشركة أنها تمتد إلى 40 ساعة، إلا أن ذلك يسري عند استعمالها ساعة فقط، وتقل كثيراً عند تشغيل الوظائف الإضافية.

مجموع المشاهدات: 2570 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة