الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غوغل تقدم حلا لبيانات حسابات مستخدميها بعد وفاتهم

غوغل تقدم حلا لبيانات حسابات مستخدميها بعد وفاتهم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوغل تقدم حلا لبيانات حسابات مستخدميها بعد وفاتهم
 

قد يساور الكثيرين القلق حيال ما يمكن أن يحدث لبيانات حساباتهم على غوغل بعد وفاتهم، إلا أن الشركة تقدم حلاً مناسباً لهذه المشكلة.

إذا كنت تستخدم جميع خدمات غوغل مثل "جي ميل" والخرائط والبحث والصور، فهذا يعني أن حسابك يحتوي على الكثير من البيانات عنك. وقد يكون البعض قد حفظ تفاصيل البطاقات المصرفية أو ربما يستخدم صور غوغل للاحتفاظ بالذكريات مع الأصدقاء والعائلة.

وتنصح شركة غوغل المستخدمين، بإنشاء خطة بيانات على حساب غوغل، لمشاركة محتوياتها مع أشخاص آخرين للاهتمام بها بعد وفاتهم. كما تقوم الشركة بوقف نشاط حسابات الأشخاص الذين لا يقومون بأي نشاط على حساباتهم لفترة طويلة.

يمنح غوغل المستخدمين خيارًا لمشاركة الحساب وبياناته مع شخص يثقون به. أو يمكنهم حتى أن يطلبوا من غوغل حذف الحساب إذا أصبح غير نشط.

الشيء الجيد هو أن غوغل تسمح أيضًا للمستخدمين بتعيين فترة انتظار إضافية للحساب ليتم اعتباره غير نشط. يمكنك اختيار ما يصل إلى 18 شهرًا كحد أقصى. يمكن للمستخدمين ببساطة زيارة موقع myaccountgoogle.com/inactive
وإجراء التغييرات على النحو التالي، حسبما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

- سيُطلب منك أولاً إدخال فترة الانتظار لعدم النشاط ومعرف البريد الإلكتروني ورقم الهاتف والتفاصيل الأخرى.
- بعد ذلك، ستمنحك غوغل خيارًا لاختيار ما يصل إلى 10 أشخاص تريد إبلاغهم عندما يصبح حساب غوغل الخاص بك غير نشط وأنك لم تعد تستخدم هذا الحساب. يمكنك أيضًا منحهم حق الوصول إلى بعض بياناتك وخيار تنزيلها. سيُطلب منك إدخال معرف البريد الإلكتروني الخاص بجهات الاتصال الموثوقة.
- إذا كنت لا تريد أن يتمكن أي شخص من الوصول إلى بيانات حسابك على غوغل، فلا داعي لإضافة معرفات البريد الإلكتروني لأي شخص. ولكن، هذا يعني أنه سيتم حذف بياناتك ولن يتمكن أي شخص من استعادتها بعد أن يكون حسابك غير نشط.
- عند إضافة معرف البريد الإلكتروني لشخص ما، يعرض غوغل قائمة كبيرة ويطلب منك اختيار جميع البيانات التي تريد مشاركتها مع جهة الاتصال الخاصة بك. تتضمن القائمة غوغل Pay و صور غوغل و دردشة غوغل وسجل المواقع وكل شيء آخر قمت به باستخدام حساب غوغل. تقول الشركة إن جهة الاتصال الموثوقة الخاصة بك ستتمكّن من الوصول لمدة ثلاثة أشهر فقط بعد أن يصبح حساب غوغل الخاص بك غير نشط.
- إذا اخترت حذف حساب غوغل الخاص بك، فستقوم الشركة بحذف جميع بياناتك، بما في ذلك البيانات المشتركة بشكل عام مثل مقاطع فيديو يوتيوب والمحتويات الأخرى.

مجموع المشاهدات: 2661 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة