الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | طريقة لنقل بيانات واتساب إلى هاتف أندرويد جديد بدون غوغل درايف

طريقة لنقل بيانات واتساب إلى هاتف أندرويد جديد بدون غوغل درايف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طريقة لنقل بيانات واتساب إلى هاتف أندرويد جديد بدون غوغل درايف
 

أضاف واتس آب مؤخرًا ميزة النسخ الاحتياطية المشفرة التي تتيح تشفير النسخ الاحتياطية من غوغل درايف و آي كلاود من طرف إلى طرف.

هذا يجعل الخدمة أكثر أمانًا بشكل عام. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك إجراء نسخ احتياطي لبيانات واتس آب الخاصة بك وحتى نقلها إلى هاتف آخر عبر طرق أخرى دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. كل ما تحتاجه هو تطبيق لضغط الملفات مثل "رار".

تعمل الطريقة بشكل أساسي عن طريق أخذ نسخة احتياطية من ملفاتك دون اتصال بالإنترنت، والحصول على جميع البيانات في مجلد واحد، ثم نقل هذا المجلد عبر هاتف آخر.

فيما يلي طريقة نقل بيانات واتس آب إلى هاتف أندرويد جديد، دون الحاجة لاستخدام غوغل درايف، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

- قم بإنشاء نسخة احتياطية محلية على واتس آب
داخل واتس آب، انتقل إلى قائمة النقاط الثلاث على الصفحة الرئيسية وانتقل إلى الإعدادات ثم الدردشة ثم دعم الدردشة، وانقر على "دعم الدردشة ". بعد إنشاء نسخة احتياطية محلية، يمكنك تجاهل مطالبة النسخ الاحتياطي في غوغل درايف، إن وجدت. لديك الآن نسخة احتياطية محلية تم إنشاؤها في وحدة التخزين الداخلية لهاتفك.
بمجرد أن تصبح النسخة الاحتياطية المحلية جاهزة، قم بإلغاء تثبيت واتس آب من الجهاز القديم.

- قم بتثبيت تطبيق رار أو أي تطبيق ضغط ملفات آخر
انتقل إلى متجر غوغل بلاي وقم بتنزيل تطبيق رار وقم بإعداده. سنستخدم هذا التطبيق لضغط بيانات واتس آب بالكامل وجعلها ملفًا واحدًا. يمكنك أيضًا اختيار أي تطبيق آخر.

- ضغط بيانات واتس آب الخاصة بك
داخل تطبيق رار، سترى دليل التخزين الداخلي لهاتفك. انتقل إلى أندرويد / Media وابحث عن مجلد "whatsapp.com ". حدد علامة التجزئة بجوار مجلد whatsapp.com واضغط على زر إضافة أرشيف في الأعلى (على شكل "+"). يجب أن يبدأ المجلد بأكمله الآن في التحول إلى ملف رار.

لاحظ أن ضغط بيانات واتس آب بالكامل عملية تستغرق وقتًا طويلاً. يمكنك أيضًا اختيار جعله ملفًا بتنسيق zip. بدلاً من ذلك، لاختصار الوقت.

- انقل البيانات إلى هاتفك الجديد
انقل ملف whatsapp.com.rar الجديد (أو ملف whatsapp.com.zip إذا قمت بعمل ملف مضغوط) إلى هاتفك الجديد حيث تريد إعداد واتس آب.

مجموع المشاهدات: 3085 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة