الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | إجراءات ضرورية لزيادة الأمان على غوغل كروم

إجراءات ضرورية لزيادة الأمان على غوغل كروم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إجراءات ضرورية لزيادة الأمان على غوغل كروم
 

إذا كنت واحدًا من بين العديد من الأشخاص الذين يستخدمون مستعرض غوغل كروم كمتصفح الويب الافتراضي، فقد ترغب في اتخاذ بعض الخطوات للتأكد من أنه أكثر أمانًا.

ولدى غوغل الكثير من الأدوات المضمنة في كروم، والتي يمكن أن تساعد حماية خصوصيتك، من التصفح الآمن إلى تشفير كلمات المرور والمزيد. وفيما يلي مجموعة من النصائح لزيادة الأمان على غوغل كروم، بحسب موقع ديجيتال تريندز:

تغيير إعدادات التصفح الآمن
انقر فوق النقط الثلاث في أعلى يمين الشاشة، واختر الإعدادات، ثم توجه إلى الخصوصية والأمان متبوعًا بالأمان. سيكون هناك قسم للتصفح الآمن. وضمن هذا القسم، سترغب في تحديد خيار الحماية المحسّنة، ومن المحتمل أن يكون لديك "الحماية القياسية" قيد التشغيل افتراضيًا، ولكن تبديلها إلى "مُحسَّن" يمكن أن يمنحك حماية أفضل من مواقع الويب والتنزيلات والإضافات الخطرة.

تغيير إعدادات التشفير
بمجرد زيارة قائمة إعدادات كروم، انقر فوق الخيار أنت وجوجل في الجزء العلوي من الشاشة. ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب غوغل لهذا الغرض. وضمن مزامنة، اختر خيارات التشفير، وابحث عن خيار تشفير كلمات المرور المتزامنة مع حسابك في غوغل، و سيحفظ هذا الخيار كلمات مرورك في خوادم غوغل خلف طرق التشفير الخاصة بها.

إيقاف تشغيل FLoC
تنتقل ميزة كروم المثيرة للجدل بشكل أساسي عبر سجل التصفح الخاص بك لمعرفة أي مجموعة كبيرة من الأشخاص، أو "المجموعة النموذجية" التي تقدم نشاط التصفح الأخير الخاص بك الأكثر تشابهًا معها. ومن المفترض أن يختار المعلنون إعلانات للمجموعة كبديل لملفات تعريف الارتباط، لكن البعض قلقون من إمكانية استخدامها لجمع المزيد من البيانات عنك أو تحويل غوغل إلى احتكار أكثر للتحكم في كيفية استهداف المعلنين للمستخدمين.

و في مواجهة معارضة لـ FLoC قامت غوغل بتمكين Privacy Sandbox جديد يمكنك زيارته لتعطيل الميزة. ما عليك سوى زيارة إعدادات كروم، والانتقال إلى الخصوصية والأمان، والنقر على رابط Privacy Sandbox
ومن هناك، يمكنك تغيير وضعية المفتاح لتعطيل FLoC.

استخدم HTTPS دائماً
اعتادت العديد من مواقع الويب على الاعتماد على بروتوكول Hypertext Transfer Protocol (HTTP)
ولكن يمكن لهذا البروتوكول أن يترك طلب متصفحك مفتوحًا لعرض موقع ويب بنص عادي. ونتيجة لذلك، يمكن لأي متسلل مراقبة الاتصال، وهذا أمر محفوف بالمخاطر في الحالات التي تقوم فيها بإدخال كلمة مرور أو رقم بطاقة ائتمان. ويعمل بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن HTTPS على إصلاح ذلك عن طريق تشفير طلبات واستجابات
HTTP كأحرف عشوائية، مما يجعل من الصعب مراقبتها.

الإضافات الآمنة
تعد الإضافات إضافة رائعة لمتصفح كروم، ومع ذلك، إذا لم تكن حريصًا، فقد ينتهي الأمر بالإضافات إلى اختطاف متصفحك أو معلوماتك الخاصة وحتى التجسس عليك. ومن الممارسات الجيدة دائمًا التأكد من أن أي إضافات تضيفها تأتي من مصادر موثوقة فقط لتجنب حدوث ذلك.

مجموع المشاهدات: 1449 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة