الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | نسبة ضئيلة من ثروة إيلون ماسك يمكن أن تحل مشكلة الجوع فى العالم

نسبة ضئيلة من ثروة إيلون ماسك يمكن أن تحل مشكلة الجوع فى العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نسبة ضئيلة من ثروة إيلون ماسك يمكن أن تحل مشكلة الجوع فى العالم
 

 قال مدير برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إن مجموعة صغيرة من أغنياء العالم يمكن أن يساعدون في حل مشكلة الجوع في العالم بجزء بسيط فقط من صافي ثروتهم، حيث قال ديفيد بيزلي في مقابلة على قناة CNN's Connect the World مع بيكي أندرسون، إن المليارديرات بحاجة إلى النهوض الآن، مستشهدين على وجه التحديد بأغنى رجلين في العالم، جيف بيزوس وإيلون ماسك.
 
ووفقا لما ذكره موقع "CNN"، أضاف "ستة مليارات دولار لمساعدة 42 مليون شخص سيموتون حرفيا إذا لم نصل إليهم.. هذا ليس معقدا."
 
يبلغ صافي ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ما يقرب من 289 مليار دولار، وفقًا لـ Bloomberg، مما يعني أن مدير برنامج الغذاء العالمى يطلب تبرعًا بنسبة 2 ٪ فقط من ثروته.
 
وتضاعفت صافي ثروة المليارديرات الأمريكيين تقريبًا منذ بدء الوباء، حيث بلغت 5.04 تريليون دولار في أكتوبر، وفقًا للمجموعات التقدمية معهد الدراسات السياسية والأمريكيين من أجل العدالة الضريبية.
 
وقال بيزلي إن حدوث عاصفة كاملة من عدة أزمات، مثل تغير المناخ ووباء كوفيد -19، تعني أن العديد من الدول تطرق باب المجاعة.
 
أفاد تقرير لبرنامج الأغذية العالمي، أن نصف سكان أفغانستان حوالى 22.8 مليون نسمة، يواجهون أزمة جوع حادة، وخلص التقرير إلى أن تفشي البطالة وأزمة السيولة يعني أن البلاد تتأرجح على حافة أزمة إنسانية، وأن 3.2 مليون طفل دون سن الخامسة معرضون للخطر.
 
وأصدرت سلسلة من التقارير الجديدة من إدارة بايدن تحذيرًا صارخًا الأسبوع الماضي: ستكون آثار تغير المناخ واسعة النطاق وستشكل مشاكل لكل حكومة.
 
كما أنه من بين التقارير، توضح الإدارة بالتفصيل كيف يؤدي تغير المناخ إلى الهجرة، وهي المرة الأولى التي تعترف فيها حكومة الولايات المتحدة رسميًا بالصلة بين تغير المناخ والهجرة، وتكافح المنظمات الإنسانية مثل برنامج الأغذية العالمي لإيصال الإمدادات إلى المحتاجين.

مجموع المشاهدات: 1795 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة