الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أبل: الشركات ملزمة بالتصدي للتغير المناخي "إلى جانب الولايات"

أبل: الشركات ملزمة بالتصدي للتغير المناخي "إلى جانب الولايات"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبل: الشركات ملزمة بالتصدي للتغير المناخي "إلى جانب الولايات"
 

يمكن الشركات أن تؤدّي دورها و"تتصدّى" للتغير المناخي "إلى جانب الولايات"، على ما قالت ليزا جاكسون نائبة مدير "أبل" التي خفّضت انبعاثاتها الكربونية "بنسبة 40 %" في خمس سنوات.

وقبيل انطلاق مؤتمر الاطراف للمناخ (كوب26) في غلاسكو الأحد، قالت جاكسون في مقابلة مع صحيفة "جورنال دو ديمانش" الفرنسية "لا يمكننا أن نحلّ محلّ الولايات، لكن يمكن أن نتصدّى لهذه الظاهرة إلى جانبها. فكلّ الشركات، حتّى تلك الصغيرة، لديها دور تؤدّيه من خلال استخدام الطاقة النظيفة وتطوير مشاريع ابتكارية. ويتوجّب على كلّ منها الحدّ من الانبعاثات وإيجاد حلول على المدى الطويل".

وأوضحت نائبة المدير المعنية بشؤون البيئة "منذ ثلاث سنوات، تتزوّد آبل بطاقة متجدّدة بنسبة 100 % وباتت البصمة الكربونية لنشاطاتنا الداخلية (المكاتب ومراكز البيانات ومتجر آبل ستور وغيرها) صفرية منذ سنة".

وهي استعرضت استراتيجية المجموعة التي التزمت تحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2030 في كلّ عملياتها، بما في ذلك إنتاج الأجهزة الإلكترونية.

وتنتج "أبل" منذ نهاية 2020 هواتف "آي فون" الجديدة من فلزات أرضية نادرة، وهي مواد من الصعب الحصول عليها تقع بنسبة كبيرة في باطن الأراضي الصينية ولا غنى عنها في صناعة المنتجات التكنولوجية المتطورة.

ولفتت ليزا جاكسون إلى أن "آبل" تحلم "بوضع حدّ يوما ما لاعتمادنا على استغلال المناجم".

مجموع المشاهدات: 1433 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة