الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غوغل تتيح طلب حذف صور القاصرين من البحث

غوغل تتيح طلب حذف صور القاصرين من البحث

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوغل تتيح طلب حذف صور القاصرين من البحث
 

 أطلقت شركة جوجل ميزة أمان جديدة تتيح لمن هم دون 18 عامًا طلب إزالة صورهم من نتائج بحث الشركة، وفقا لتقرير البوابة العربية للأخبار التقنية، وتم الإعلان عن هذه الميزة في الأصل في شهر أغسطس، جنبًا إلى جنب مع القيود الجديدة لاستهداف الإعلانات للقصر.

ولكن أصبحت الآن متاحة على نطاق واسع، ويمكن لأي شخص بدء عملية الإزالة من صفحة المساعدة هذه، ويحتاج مقدمو الطلبات إلى توفير عناوين URL للصور التي يريدون إزالتها من نتائج البحث وعبارات البحث التي تظهر تلك الصور واسم وعمر القاصر واسم وعلاقة الفرد الذي قد يتصرف نيابة عنهم – أحد الوالدين أو وصي، على سبيل المثال وكما هو الحال دائمًا مع هذه الأنواع من طلبات الإزالة، من الصعب تحديد المعايير التي تطبقها الشركة في أحكامها.

وتلاحظ الشركة أنها تزيل صور أي قاصر باستثناء حالات المصلحة العامة أو الجدارة بالنشر، ويعد تفسير كيفية تطبيق هذه البنود في المواقف المختلفة أمرًا صعبًا، كما رأينا في الحالات المثيرة للجدل التي تتضمن قانون الحق في النسيان في الاتحاد الأوروبي.

ويبدو أيضًا من لغة جوجل أنها لن تمتثل للطلبات ما لم يكن الشخص الموجود في الصورة أقل من 18 عامًا حاليًا نتيجة  لذلك إذا كان عمرك 30 عامًا، فلا يمكنك التقدم بطلب لإزالة صورك عندما كان عمرك 15 عامًا.

ويحد هذا من نطاق الأداة لمنع الإساءة أو المضايقة، ولكن من المفترض أنه يجعل عملية التحقق أسهل بكثير، ومن الصعب إثبات عمرك فى أى صورة معينة بدلاً من إثبات عمرك الآن، وتلاحظ الشركة أن عناوين URL عبر الويب (الصفحات التي تحتوي على نصوص وصور) غير مؤهلة للإزالة بموجب هذه السياسة، التي تسعى إلى الحد من وجود الصور في نتائج بحث جوجل الميزة متاحة للقصر وأولياء أمورهم وممثليهم القانونيين تؤكد الشركة أيضًا أن إزالة صورة من نتائج البحث الخاصة بها لا تزيلها من الويب.

وتشجع الشركة أولئك الذين يمرون بعملية التقديم على الاتصال بمسؤول الموقع مباشرة، وبالرغم من أنه في الحالات التي يكون فيها القيام بذلك غير ناجح، فإن إزالة المعلومات من فهرس جوجل هي بالتأكيد ثانى أفضل شيء، بالإضافة إلى خيارات الإزالة الجديدة هذه لصور القاصرين، تقدم الشركة طرقًا أخرى لطلب إزالة أنواع معينة من المحتوى الضار.

وتشمل هذه الصور الفاضحة غير التوافقية والمواد الإباحية المزيفة والمعلومات المالية أو الطبية والمعلومات الخاصة، بما فى ذلك عناوين المنازل وأرقام الهواتف.

مجموع المشاهدات: 1559 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة