الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غوغل تعتمد وظيفة المصادقة ثنائية العامل بشكل قياسي

غوغل تعتمد وظيفة المصادقة ثنائية العامل بشكل قياسي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوغل تعتمد وظيفة المصادقة ثنائية العامل بشكل قياسي
 

تطلب شركة غوغل من الكثير من المستخدمين حاليا تفعيل وظيفة المصادقة ثنائية العامل (2FA)، والتي تتطلب إدخال كود ثان إلى جانب اسم المستخدم وكلمة المرور عند تسجيل الدخول في حساب غوغل.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن هذه الوظيفة تجعل 150 مليون حساب مستخدم أكثر أماناً بحلول نهاية العام الجاري.

وعندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول في خدمة غوغل على اللاب توب فإنه يتلقى رسالة Push على الهاتف الذكي الخاص به، وتشتمل هذه الرسالة على كود يجب إدخاله مع كلمة المرور، لتأكيد عملية تسجيل الدخول على اللاب توب.

ولكي يتمكن المستخدم من الاستفادة من هذه الوظيفة فإنه يتعين على أصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" تثبيت تطبيق البريد الإلكتروني جوجل Gmail، أما أصحاب هواتف أندرويد فلا يلزمهم تثبيت هذا التطبيق. ومع ذلك لا يتم تفعيل وظيفة المصادقة ثنائية العامل بدون علم المستخدم، ولكن جوجل تقوم في البداية بإرسال رسالة إلكترونية تفيد بأنه تم تعيين وظيفة المصادقة ثنائية العامل الآن.

وإذا لم يرغب المستخدم في استعمال آلية الأمان هذه فيمكنه تعطيل المصادقة ثنائية العامل في إعدادات الأمان، وهنا يجب أن يقوم بالنقر على "أمان" في إعدادات الحساب، ثم اختيار البند "تسجيل الدخول في حساب جوجل"، ثم يتم تعطيل الخيار "التأكيد بخطوتين".

وأكدت جوجل أنه لا يتم إجبار المستخدم على استعمال وظيفة المصادقة ثنائية العامل، ولكنها تعد أفضل الوسائل المتاحة للتصدي لعمليات القرصنة واختراق الحسابات وسرقة البيانات، وتمتاز هذه الخدمة بأنها مجانية وسهلة الاستعمال.

مجموع المشاهدات: 804 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة