الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بهذه الطرق: امنع أي شخص من الوصول لحسابك على إنستغرام

بهذه الطرق: امنع أي شخص من الوصول لحسابك على إنستغرام

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بهذه الطرق: امنع  أي شخص من الوصول لحسابك على إنستغرام
 

يمكن لأي شخص لديه رقم هاتف أي شخص في جهات الاتصال الخاصة به أو قام بإضافته على فيس بوك العثور على حساب إنستجرام لنفس المستخدم، يمكنك منع ذلك من خلال غلق إمكانية العثور على حسابك.

يمكن لأي مستخدم إنستجرام الدخول لحسابه والذهاب إلى صفحة Find Friends، وسيجد كل حساب مرتبط بأرقام الهواتف المحفوظة في جهات الاتصال، وفي حالة الرغبة في منع ذلك هناك خطوات لذلك.

"فيتو" توضح كيفية منع البحث عن حساب إنستجرام، من خلال:

1- قم بإزالة رقم هاتفك من إنستجرام

عند إنشاء حساب إنستجرام، يُطلب من المستخدم إدخال رقم هاتف كوسيلة لإضافة جهات اتصال من الهاتف لإنستجرام، ولكن عن طريق إزالة رقم الهاتف من حساب إنستجرام، فإنك تمنع الحساب من الظهور في قسم البحث عن الأصدقاء، ضمن جهات الاتصال. 

وقبل أن تتمكن من إزالة رقم هاتفك من إنستجرام، يجب أن يكون للمستخدم بريد إلكتروني مرفق بالحساب، بالإضافة إلى تمكين وضع المصادقة الثنائية.

ولإضافة بريد إلكتروني تم التحقق منه إلى إنستجرام، انقر فوق رمز ملف التعريف في الجزء السفلي الأيسر، انتقل إلى "تحرير ملف التعريف" وأضف بريدًا إلكترونيًا ضمن المعلومات الخاصة، وسيتم بعد ذلك إرسال بريد إلكتروني للتحقق من الحساب.

ويجب علي المستخدم تعطيل المصادقة الثنائية المستندة إلى رقم الهاتف، ولتعطيلها انقر فوق رمز ملف التعريف في الجزء السفلي الأيمن، واضغط على القائمة المكونة من ثلاث شرطات، وانقر على "الإعدادات"، وانتقل إلى "الخصوصية والأمان"، ثم انقر على "المصادقة الثنائية" ثم زر التبديل بجوار "رسالة نصية" لتعطيلها.

وبمجرد إزالة رقم الهاتف، يجب ألا يظهر الحساب بعد ذلك ضمن جهات الاتصال في قسم "البحث عن الأصدقاء" على هواتف الأشخاص الآخرين.

2- إلغاء ربط فيس بوك مع إنستجرام:

بالإضافة إلى رقم الهاتف، إذا قام شخص ما بإضافته على فيس بوك، فيمكنه العثور على حساب إنستجرام الخاص بك ضمن Follow Facebook Friends.

إذا كنت تريد إزالة ملف تعريف I إنستجرام من الظهور ضمن متابعة أصدقاء فيس بوك لأشخاص آخرين، فيجب الانتقال إلى ملف تعريف إنستجرام، والنقر فوق القائمة من ثلاث شرطات، والضغط على "الإعدادات"، ثم الضغط فوق "الحساب"، ثم تشغيل "حسابات متصلة" وستظهر عددًا من الحسابات، مثل فيس بوك وتويتر.

اضغط على فيس بوك واضغط على "Unlink Account" لإزالة الحساب على فيس بوك من إنستجرام، وبذلك لن يظهر الحساب مرة أخرى.

3- تعطيل اقتراحات الحسابات المشابهة:

في الخطوة الأخيرة لمنع جهات الاتصال من العثور على حساب إنستجرام هي تعطيل اقتراحات الحساب المماثلة، عندما يتابع شخص ما ملفًا شخصيًا في إنستجرام سيرى اقتراحات لملفات تعريف مماثلة قد يرغب في متابعتها، مثل الأصدقاء المشتركين أو الأشخاص الآخرين الذين قد يعرفونهم، ولكن يمكن تعطيل هذه الميزة بسهولة.

يجب عليك تسجيل الدخول إلى حساب إنستجرام على متصفح الويب، إما على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر، وبمجرد تسجيل الدخول، انتقل إلى ملف التعريف واضغط على "تحرير ملف التعريف" في الجزء السفلي من الصفحة ستظهر اقتراحات حساب مماثلة، قم بإلغاء تحديد المربع ولن تظهر بعد الآن كاقتراح في الملف الشخصي لشخص آخر.

 
مجموع المشاهدات: 1429 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة