الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | فيسبوك تخطط لإزالة بعض خيارات "الإعلانات المستهدفة"

فيسبوك تخطط لإزالة بعض خيارات "الإعلانات المستهدفة"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيسبوك تخطط لإزالة بعض خيارات "الإعلانات المستهدفة"
 

 قالت شركة فيسبوك إنها تخطط لإزالة خيارات استهداف الإعلانات التفصيلية "الإعلانات المستهدفة" والتي تشير إلى موضوعات "حساسة" ، مثل الإعلانات القائمة على التفاعلات مع المحتوى حول العرق أو الصحة أو الممارسات الدينية أو المعتقدات السياسية أو التوجه الجنسي.
 
وخضعت الشركة، التي غيرت اسمها مؤخرًا إلى Meta والتي تحقق الغالبية العظمى من إيراداتها من خلال الإعلانات الرقمية ، لتدقيق شديد بشأن قدرات وقواعد استهداف الإعلانات في السنوات الأخيرة.
 
وفي منشور مدونة ، قدم فيس بوك أمثلة على فئات الاستهداف التي لم يعد مسموحًا بها على منصاته، مثل "التوعية بسرطان الرئة" أو "اليوم العالمي للسكري" أو "ثقافة المثليين" أو "الأعياد اليهودية" أو المعتقدات السياسية والقضايا الاجتماعية ، وقالت إن التغيير سيحدث ابتداء من 19 يناير 2022.
 
وتعرضت الشركة لانتقادات حول قدرات الاستهداف الدقيق ، بما في ذلك الانتهاكات مثل قيام المعلنين بالتمييز ضد الفئات الضعيفة أو استهدافها. في عام 2019 ، وافقت على إجراء تغييرات على منصتها الإعلانية كجزء من تسوية بشأن قضايا التمييز في السكن.
 
وقال غراهام مود، نائب رئيس الشركة لتسويق المنتجات للإعلانات ، في المنشور: "لقد سمعنا مخاوف من الخبراء من أن خيارات الاستهداف مثل هذه يمكن استخدامها بطرق تؤدي إلى تجارب سلبية للأشخاص في المجموعات الممثلة تمثيلاً ناقصًا".
 
ويتم استخدام قدراتها الإعلانية المخصصة من قبل مجموعة واسعة من المعلنين ، بما في ذلك الحملات السياسية ومجموعات القضايا الاجتماعية وكذلك الشركات، وقال مود في المنشور: "لم يكن قرار إزالة خيارات الاستهداف التفصيلي هذه سهلاً ونعلم أن هذا التغيير قد يؤثر سلبًا على بعض الشركات والمؤسسات" ، مضيفًا أن بعض شركاء الإعلان قلقون من عدم تمكنهم من استخدام هذه الإضافات لتوليد نتائج إيجابية، التغيير الاجتماعي.
 
ولا يزال بإمكان المعلنين على منصات فيس بوك استهداف الجماهير حسب الموقع ، واستخدام قوائم العملاء الخاصة بهم ، والوصول إلى الجماهير المخصصة التي تفاعلت مع محتواها وإرسال الإعلانات إلى الأشخاص الذين لديهم خصائص مماثلة لهؤلاء المستخدمين.
 
وتمثل هذه الخطوة تحولًا رئيسيًا في نهج الشركة تجاه الإعلانات الاجتماعية والسياسية ، على الرغم من أنه من غير المتوقع أن يكون لها آثار مالية كبيرة، وقد قدر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في عام 2019، على سبيل المثال، أن إعلانات السياسيين ستشكل أقل من 0.5٪ من عائدات Facebook لعام 2020.
 
وأثارت قضية الإعلان السياسي على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك ما إذا كان يجب التحقق من صحة محتوى إعلانات السياسيين، الكثير من الجدل بين الجمهور والمشرعين والشركات حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 
وحظرت تويتر في عام 2019 الإعلانات السياسية تمامًا، لكن فيس بوك قالت سابقًا إنها لن تحد من كيفية وصول المعلنين السياسيين إلى الناخبين المحتملين، وقال موقع فيسبوك، الذي يسمح الآن للمستخدمين باختيار رؤية عدد أقل من الإعلانات المتعلقة بمواضيع مثل السياسة والكحول، يوم الثلاثاء إنه سيعطي الناس في أوائل العام المقبل مزيدًا من التحكم في الإعلانات التي يشاهدونها، بما في ذلك الإعلانات المتعلقة بالمقامرة وفقدان الوزن.

مجموع المشاهدات: 1535 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة