الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بالفيديو ..سيارة ثورية يمكنها أن تتحول إلى طيارة في 3 دقائق

بالفيديو ..سيارة ثورية يمكنها أن تتحول إلى طيارة في 3 دقائق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو ..سيارة ثورية يمكنها أن تتحول إلى طيارة في 3 دقائق
 

اجتازت مركبة طائرة يمكن أن تصل إلى ارتفاعات تزيد عن 8000 قدم وسرعات تزيد عن 100 ميل في الساعة اختبارات السلامة الأولية في سلوفاكيا، مما جعلها أقرب للوصول إلى الأسواق في المستقبل القريب.

AirCar مركبة ذات وضع مزدوج يمكن أن تتحول من مركبة برية إلى طائرة في أقل من ثلاث دقائق، وأصبحت الآن معتمدة رسميًا للطيران بعد إكمال أكثر من 200 إقلاع وهبوط خلال 70 ساعة من اختبارات الطيران الصارمة وفقًا لمعايير وكالة سلامة الطيران الأوروبية.

وقال مطورو المركبة إن الاختبارات تضمنت مجموعة كاملة من مناورات الطيران والأداء، وأضافوا أن المركبة "أظهرت استقرارًا ثابتًا وديناميكيًا مذهلاً في وضع الطائرة"، وتحققت إجراءات الإقلاع والهبوط دون حاجة الطيار إلى لمس عناصر التحكم خلال الرحلة.

والآن وقد حصلت المركبة على شهادة الصلاحية للطيران من قبل هيئة النقل السلوفاكية، يقول المطورون إن من المتوقع أن يتم اعتماد نموذج إنتاج جديد في غضون 12 شهر. و لم يتم الكشف عن تفاصيل سعر المركبة المستقبلية، ولكن يمكن رؤيتها في الهواء وعلى الطرق بحلول العام المقبل على أبعد تقدير.

وأظهرت لقطات مذهلة صدرت العام الماضي المركبة وهي تسير على مدرج قبل أن تحلق في الهواء، ومكن بعد ذلك رؤيتها وهي تهبط وتطوي جناحيها وتسير على طول طريق سريع قبل وصولها إلى قلب العاصمة السلوفاكية.

وقالت شركة KleinVision في يونيو (حزيران) إن الرحلة التي استغرقت 35 دقيقة من نيترا إلى براتيسلافا كانت علامة فارقة في التطوير وجعلتها أقرب إلى مرحلة الإنتاج. ويقول المطورون إن المركبة ستكون رائعة للرحلات الترفيهية والقيادة الذاتية، أو كخدمة سيارات أجرة تجارية، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مجموع المشاهدات: 3114 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة