الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | خلل برمجي داخل أندرويد يقلل عمر بطارية الهاتف

خلل برمجي داخل أندرويد يقلل عمر بطارية الهاتف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خلل برمجي داخل  أندرويد يقلل عمر بطارية الهاتف
 

يمثل عمر البطارية مصدر قلق دائم لأصحاب الهواتف الذكية، ويتساءلون عما إذا كان لديهم ما يكفي من الطاقة حتى نهاية اليوم أو حمل بطارية خارجية في جيوبهم لضمان ذلك.

وبالنسبة لملايين مستخدمي أندرويد أصبحت تلك المعركة أكثر صعوبة. وأدى خلل برمجي داخل تطبيق المراسلة الشهير من غوغل إلى تشغيل تطبيق الكاميرا في الخلفية، حيث يظل يعمل لساعات. ويعد تشغيل تطبيق الكاميرا طريقة سريعة لتسخين جهازك واستنزاف البطارية.

و يمكن أن يتسبب الخلل في تشغيل الهاتف قليلاً، ونتيجة لذلك، يستنزف عمر البطارية بشكل أسرع. وإذا لاحظت أن عمر البطارية لم يعد كما كان من قبل، فمن المحتمل أن يكون خطأ البرنامج يؤثر على هاتف أندرويد الخاص بك.

ويتيح تطيق رسائل غوغل الوصول السريع إلى الكاميرا حتى تتمكن من التقاط الصور وإرسالها في سلسلة محادثات الدردشة دون مغادرة التطبيق. وإذا رفضت الإذن بالوصول إلى تطبيق الكاميرا لرسائل غوغل ند تثبيت التطبيق لأول مرة، فستتمكن من تجاوز هذا الخطأ.

و لحسن الحظ، أكدت غوغل أنها حددت سبب خطأ استنزاف البطارية. وسيتم توفير إصلاح دائم لمستخدمي أندرويد في جميع أنحاء العالم قريبًا. ونجح أحدث إصدار تجريبي من تطبيق Google Messages في إصلاح مشكلة استنزاف البطارية، والذي تم إصداره في 19 أبريل (نيسان) 2022.

ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في تنزيل الإصدار التجريبي - الذي يستخدم لاختبار أحدث الوظائف والميزات واكتشاف أي أخطاء محتملة قبل طرح البرنامج في جميع أنحاء العالم - ستحتاج إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً لإصلاح الخلل، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

مجموع المشاهدات: 2597 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة