الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سامسونغ تعلن عن تسجيل ارباح كبيرة في الربع الأول من عام 2022

سامسونغ تعلن عن تسجيل ارباح كبيرة في الربع الأول من عام 2022

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سامسونغ تعلن عن تسجيل ارباح كبيرة في الربع الأول من عام 2022
 

أعلنت شركة سامسونج عن ارتفاع هائل في الأرباح التشغيلية للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الطلب القوي على شرائح الذاكرة والمبيعات القوية لأجهزة Galaxy الجديدة الرائدة.

سجلت الشركة ربحًا تشغيليًا قدره 14.12 تريليون وون كوري (11.12 مليار دولار)، وهو أعلى بنسبة 51 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي، وإيرادات موحدة قياسية بلغت 77.78 تريليون وون كوري (61.2 مليار دولار).

وكالعادة، كان قسم الذاكرة في سامسونج من أفضل القطاعات، حيث تجاوز توقعات السوق لأن أسعار الذاكرة لم تنخفض بالقدر الذي توقعه المحللون. وسجلت إيرادات مجمعة قدرها 26.87 تريليون وون كوري (21.14 مليار دولار). وبينما شهدت انخفاضًا طفيفًا في الأرباح بسبب الحوافز والموسمية، ظل الطلب على شرائح الكمبيوتر والخادم قويًا.

وفي حين انخفض الطلب الإجمالي على الهاتف المحمول، سجلت سامسونج أرباحًا أعلى (3.82 تريليون وون كوري أو 3 مليارات دولار) وعائدات (32.37 تريليون وون كوري أو 25.5 مليار دولار) لهذا القسم مقارنة بالربع الأخير. وساهمت المبيعات القوية لهواتفها الرئيسية الجديدة، ولا سيما Galaxy S22 Ultra، وكذلك هواتف 5G في السوق الشامل في نمو الأرباح والإيرادات.

 
مجموع المشاهدات: 1905 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة