الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بعد استحواذه على"تويتر": إيلون ماسك يعلن نيته فرض رسوما على التغريدات

بعد استحواذه على"تويتر": إيلون ماسك يعلن نيته فرض رسوما على التغريدات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد استحواذه على"تويتر": إيلون ماسك يعلن نيته  فرض رسوما على التغريدات
 

أفادت وكالة رويترز يوم الجمعة نقلاً عن ثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر أن إيلون ماسك أخبر البنوك التي سهلت شرائه لموقع تويتر أنه قد يقطع رواتب المديرين التنفيذيين ويحول التغريدات إلى نقود.

وبحسب ما ورد، أبلغ ماسك البنوك بخططه قبل أسبوع من تقديم الالتزامات البنكية إلى تويتر في 21 أبريل. ووافق مجلس إدارة شركة تويتر على عرض ماسك البالغ 44 مليار دولار يوم الاثنين بعد إجراء عملية مدروسة.

وانتهى ماسك بتلقي قرض هامشي بقيمة 12.5 مليار دولار مرتبط بسهمه في تسلا و 13 مليار دولار في شكل قروض مقابل تويتر، وكان الأخير أكبر بسبع مرات من أرباح تويتر الأولية المتوقعة هذا العام.

وكشف ماسك هذا الأسبوع أنه باع مؤخرًا 8.5 مليار دولار من أسهم تسلا، على الأرجح للمساعدة في دفع ثمن صفقة تويتر. وهذا المبلغ يمثل 5.6 بالمائة فقط من الأسهم التي كان يمتلكها عندما وافق مجلس إدارة تويتر على الاستحواذ.

وعند لقائه مع المقرضين، أشار ماسك إلى أن تويتر يتخلف عن فيسبوك وبينتريست عندما يتعلق الأمر بهامش الربح الإجمالي، وبالتالي يمكنه جني المزيد من الأموال. وللمساعدة في تحقيق ذلك، يفكر ماسك في تحقيق الدخل من التغريدات التي تحتوي على معلومات مهمة أو تنتشر على نطاق واسع، بالإضافة إلى فرض رسوم على مواقع الويب مقابل اقتباس التغريدات أو تضمينها من حسابات تم التحقق منها. كما أنه يبحث عن سياسات اعتدال حرة قدر الإمكان.

وفي تغريدات في وقت سابق من هذا الشهر تم حذفها منذ ذلك الحين، اقترح ماسك أيضًا عدم وجود إعلانات على المنصة. كتب: “إن قوة الشركات في إملاء السياسة تتعزز بشكل كبير إذا اعتمد تويتر على أموال الإعلانات من أجل البقاء”. واضاف أيضًا: “يجب أن يحصل أي شخص يدفع مقابل Twitter Blue على علامة تحقق زرقاء”.

استحوذ ماسك في البداية على حصة تسعة في المائة في الشركة ووافق لفترة وجيزة على الانضمام إلى مجلس إدارتها بعد الإعراب عن مخاوفه بشأن حرية التعبير، لكنه سعى لاحقًا إلى الاستحواذ عليها بالكامل بعد إدراك أن الشركة لن تزدهر ولن تخدم هذه الضرورة المجتمعية في شكله الحالي.

ذكرت وكالة رويترز أن ماسك لديه بالفعل رئيس تنفيذي جديد لم يتم الكشف عن هويته.

 
مجموع المشاهدات: 2215 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

أقلام حرة