الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الصين تأمر باستبدال الحواسيب الأجنبية بأخرى محلية الصنع في الهيئات الحكومية

الصين تأمر باستبدال الحواسيب الأجنبية بأخرى محلية الصنع في الهيئات الحكومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الصين تأمر باستبدال الحواسيب الأجنبية بأخرى محلية الصنع في الهيئات الحكومية
 

أمرت السلطات الصينية وكالات الحكومة المركزية والشركات المدعومة من الدولة باستبدال الحواسيب الشخصية الأجنبية بأخرى مصنوعة محلياً في غضون عامين.

وتشير وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن هذه الخطوة تعد أحد جهود بكين الأكثر جرأة حتى الآن لإنهاء الاعتماد على التكنولوجيا الخارجية الرئيسية داخل المؤسسات الأكثر حساسية. 

ونقلت بلومبرغ اليوم الجمعة عن مصادر مطلعة على تلك الخطة القول إنه طُلب من الموظفين في وكالات الحكومة المركزية والشركات المدعومة من الدولة استبدال الحواسيب الأجنبية بأخرى محلية الصنع تعمل ببرامج تشغيل مطورة محلياً.

وأضافت المصادر، التي رفضت الكشف عن هويتها، أنه من المرجح في نهاية المطاف استبدال نحو ما لايقل عن 50 مليون حاسوب أجنبي داخل وكالات الحكومة المركزية وحدها.

وترى بلومبرغ أن هذا القرار يعزز من الخطة التي أطلقتها الصين قبل عشر سنوات لاستبدال التكنولوجيا المستوردة بالبدائل المحلية، وذلك في إطار جهد شامل لتقليل اعتمادها على المنافسين الجيوسياسيين مثل الولايات المتحدة في كل شيء بدءاً من أشباه الموصلات إلى الخوادم والهواتف. 

ومن المرجح أن يؤثر قرار استبدال الحواسيب الأجنبية بشكل غير مباشر على شركتي "أتش بي" و "ديل تكنولوجيز"، وهما أكبر مزودين للحواسيب الأجنبية في الصين بعد شركة "لينوفو" الصينية العملاقة. 

مجموع المشاهدات: 3733 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة