أصدرت أبل العديد من التحديثات الرائعة خلال المؤتمر السنوي للمطورين، لكن واحدة من أكثر الإضافات اللافتة للنظر على ماك أو إس، هي ميزة كاميرا الاستمرارية والتي يمكن استخدامها على أنها كاميرا ويب.

باستخدام كاميرا الاستمرارية في "ماك أو إس فنتورا"، يمكنك دعم آي فون على حامل بالقرب من جهاز ماك واستخدامه لاسلكيًا ككاميرا الويب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ما الذي يمكن أن تفعله كاميرا الاستمرار في نظام ماك أو إس فنتورا؟
باستخدام كاميرا الاستمرارية، يصبح آي فون كاميرا ويب إضافية لجهاز ماك الخاص بك. وفقًا لشركة أبل، فإن مجرد تقريب آي فون من جهاز ماك سيؤدي إلى تحويله إلى كاميرا ويب. لا نعرف حتى الآن ما إذا كانت هناك عملية إقران أولية من خلال الإعدادات على جهاز ماك أو آي فون.

في حين أن الاتصال بين ماك وآي فون سيكون لاسلكيًا، تخطط أبل لتقديم حامل خاص، على الأرجح لتحسين وضع آي فون عندما يعمل ككاميرا الويب. ولم تحدد أبل سعرًا على المنصة ولم تعلن عن موعد توفره، ولكن من الموقع أن يتم إصداره مع الإصدار الكامل لنظام ماك أو إس فنتورا في الخريف القادم.

بالنسبة إلى ميزات كاميرا الاستمرارية، تعمل عدسة آي فون الرئيسية ككاميرا أساسية لمكالمات الفيديو. وهناك أيضًا وضع "ديسك فيو" حيث يمكنك استخدامها في نفس الوقت مع عدسة الزاوية فائقة الاتساع.

تدعم كاميرا الاستمرارية العديد من الميزات التي تحصل عليها من كاميرات الويب المضمنة مثل "سنتر ستيج" التي تعمل على تتبعك أثناء تنقلك في جميع أنحاء الغرفة، وبورتريت مود" التي تطمس الخلفية في مكالمات الفيديو. وتقول أبل إن كاميرا الاستمرارية ستعمل مع فيس تايم، بالإضافة إلى تطبيقات مراسلة الفيديو التابعة لجهات خارجية، مثل زووم.

ما هي أجهزة آي فون التي ستعمل مع كاميرا الاستمرارية في نظام ماك أو إس فنتورا؟
وفقًا للشركة، ستحتاج على الأقل إلى "آي فون إكس آر" أو إصدار أحدث لاستخدام كاميرا الاستمرار. تتطلب ميزة "ديسك فيو" جهاز آي فون 11 أو إصدارًا أحدث، حيث كانت هواتف آي فون الرائدة التي تم إصدارها في عام 2019 هي الأولى التي تضمنت كاميرا بزاوية فائقة الاتساع في كل طراز، وفق ما أورد موقع "تومز غايد" الإلكتروني.