الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | لماذا توقفت ميتا عن ساعتها الذكية؟

لماذا توقفت ميتا عن ساعتها الذكية؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لماذا توقفت ميتا عن ساعتها الذكية؟
 

 أشارت التقارير على مدار العامين الماضيين إلى أن Meta لم تكن تعمل فقط على ساعة ذكية ، بل كانت تقوم بتطوير واحدة بكاميرتين، ومع ذلك فإن هذا المشروع معلق حسب بلومبرج، حيث تركز Meta على الأجهزة القابلة للارتداء بدلاً من ذلك.
 
وتم ربط الساعة الذكية التي ترددت شائعات منذ فترة طويلة كمنافس محتمل لـ Apple Watch ، ويشير التقرير إلى أنه من المتوقع طرحها للبيع في الربيع المقبل مقابل 349 دولارًا تقريبًا، وقيل إن النموذج الأولي يحتوي على ميزات بما في ذلك تتبع النشاط والتقويم ومعرض الصور ومراقبة معدل ضربات القلب، ويُعتقد أن عمر البطارية يصل إلى 18 ساعة.
 
وتضمنت التطبيقات Spotify ، بالإضافة إلى تطبيقات لقصص WhatsApp و Instagram الخاصة بشركة Meta. وبحسب ما ورد لم يكن لدى النموذج الأولى متجر تطبيقات محلى ، وبدلاً من ذلك كانت الفكرة هى أنك تدير الجهاز باستخدام حسابك على Facebook، وبطبيعة الحال كنت ستتمكن من النشر على Facebook و Instagram من الساعة.
 
وبحسب ما ورد كان الجهاز مزودًا بدعم WiFi و GPS و eSIM ووجه ساعة قابل للإزالة مع زرين جانبيين ، أحدهما كان عنصر تحكم دائري (من غير الواضح ما إذا كان هذا قرصًا على شكل تاج Apple Watch)، وقيل أنه يحتوي على كاميرا بدقة 5 ميجابكسل على وجه الساعة وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وتم تصميم الأخير ليكون قابلاً للاستخدام بعد إزالة وجه الساعة.
 
ويبدو أن هذه الكاميرا الثانية تسببت في حدوث مشكلات أثناء التطوير ، ويقال إن موضعها يتداخل مع المستشعرات التى حولت ردود الفعل من أعصاب مرتديها إلى إشارات رقمية، وتمتلك الشركة فكر من خلال فكرة  جديدة وهى استخدام الساعات الذكية كأجهزة إدخال لتأخذها فى metaverse ، مع قدرة المستخدمين على التحكم في الصور الرمزية أو التعامل مع مساحات VR من خلال الإيماءات.
 
وإلى جانب التعقيدات التقنية ، يبدو أن المشكلات الأوسع في Meta لعبت دورًا فى تعليق الجهاز، وأشار تقرير الشهر الماضى إلى أن الشركة لديها قتل بعض مشاريع Meta Reality Labs لأنه يتطلع إلى كبح جماح الإنفاق، وهزت Meta فريق قيادتها فى الأسابيع الأخيرة أيضًا.
 
ومع ذلك ، فإن عمل المهندسين الذين كانوا في مشروع ساعة الكاميرا المزدوجة قد لا يذهب سدى، و قد تستخدم Meta بعض الميزات الموجودة في الأجهزة القابلة للارتداء الأخرى، وهناك احتمال أن يتم إحياء المشروع في وقت لاحق أيضًا.
 
وفي الوقت نفسه ، يقال أيضًا أن Meta قد قلصت من طموحاتها لنظارات الواقع المعزز، ولم يعد من المتوقع أن تقوم الشركة بذلك وتطلق نظارات الواقع المعزز من الجيل الأول لها فى عام 2024، كما يُقال الآن أن هذا الجهاز مخصص للاستخدام كمنتج تجريبى، ويشير التقرير إلى أن Meta تركز بدلاً من ذلك على الجيل الثاني من نظارات الواقع المعزز ، مما يعني أن الأمر قد يستغرق عدة سنوات قبل أن يصل الجهاز إلى السوق.
 
بالإضافة إلى ذلك ، يشير التقرير إلى أن Meta لم تعد تصنع منفذ أجهزة للمستهلكين، ويقال إن الشركة تخطط لتحويل شاشات العرض الذكية من Portal إلى خط إنتاج يستهدف الشركات.

مجموع المشاهدات: 4060 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة