الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | طرق لاستعادة الملفات المحذوفة على ويندوز 10 و11

طرق لاستعادة الملفات المحذوفة على ويندوز 10 و11

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طرق لاستعادة الملفات المحذوفة على ويندوز 10 و11
 

في كثير من الأحيان يحذف البعض ملفات هامة من على جهاز الكمبيوتر الشخصي عن طريق الخطأ، ولحسن الحظ هناك بعض الوسائل التي يمكن أن تساعد على استعادتها.

فيما يلي بعض الطرق لاستعادة الملفات المحذوفة على ويندوز 10 أو ويندوز 11، بحسب موقع زد نت:

استخدام سلة المحذوفات
يخصص ويندوز نسبة صغيرة من مساحة القرص الثابت لديك لمجلد نظام مخفي يُعرف باسم سلة المحذوفات. وهذا يضمن عدم حذف الملفات المحذوفة فعلياً ولكن يتم الاحتفاظ بها، وطالما أنك لا تحذف الملف نهائياً أو تفرغ سلة المهملات، يجب أن يكون الملف متاحاً لك لاستعادته.

ما عليك سوى فتح رمز سلة المحذوفات على سطح المكتب. كما هو الحال مع أي مجلد، يمكنك فرز الملفات حسب الاسم والموقع والتاريخ والمعايير الأخرى. يمكنك أيضاً البحث عن ملف بالاسم. إذا وجدت الملف الصحيح، فانقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد استعادة.

استخدام استرداد ملفات ويندوز من مايكروسوفت
توفر مايكروسوفت أداة مساعدة مجانية لسطر الأوامر لنظامي التشغيل ويندو 10 و11 والتي تحاول استرداد الملفات المحذوفة، وتعرف الأداة باسم Windows File Recovery وهي تدعم محركات الأقراص الثابتة الميكانيكية ومحركات أقراص الحالة الثابتة ومحركات أقراص USB وبطاقات الذاكرة.

قم بتنزيل البرنامج وتثبيته من متجر مايكروسوفت. يؤدي بدء تشغيل الاختصار الخاص به إلى فتح موجه الأوامر بأمثلة لبناء الجملة الأساسية الخاص به. لدى مايكروسوفت أيضاً صفحة دعم تحتوي على توجيهات حول كيفية استخدام Windows File Recovery والتي سترغب بالتأكيد في قراءتها قبل أخذها في جولة. بشكل أساسي، تحتاج إلى كتابة الأمر متبوعاً بوجهة الاسترداد، ثم وضع الاسترداد، وأخيراً اسم أو موقع الملف أو الملفات المحذوفة


أدوات استرداد الطرف الثالث
تعتمد فعالية هذه الأدوات إلى حد كبير على مدى السرعة التي تحاول بها استعادة ملف بعد حذفه. ولكن بافتراض أن الملف لا يزال سليماً بشكل كامل أو إلى حد كبير، ستساعدك هذه الأدوات في إحيائه. وتتوفر مجموعة متنوعة من البرامج، المجانية والمدفوعة. ومن الأمثلة على هذه البرامج برنامج ريكوفا.

برنامج ريكوفا متوفر في نسخات مجانية ومدفوعة، وهو قادر على استعادة الملفات من محركات الأقراص الصلبة الداخلية والخارجية وبطاقات الذاكرة ويو إس بي. و يقدم موقع الويب إصدار التثبيت الكامل لبرنامج ريكوفا.

و يبدأ البرنامج بمعالج يسألك عن أنواع الملفات التي تحاول استردادها ومكانها، ويقوم البرنامج بعد ذلك بمسح الموقع المختار وإرجاع أي ملفات محذوفة متاحة للاسترداد. و إذا كنت تعرف اسم الملف والمسار المحددين، يمكنك تجاوز المعالج.

و بعد الفحص، سيعرض برنامج ريكوفا أسماء أي ملفات متطابقة ويشير إلى احتمالات استرداد ناجح. يمكنك حتى معاينة العديد من أنواع الملفات. حدد الملف وانقر فوق الزر استعادة لاستعادته.

مجموع المشاهدات: 2738 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة